اخبار افريقيا

أولمبياد باريس : انتصار جديد لـ ” إيمان خليف ” .. والرئيس تبون : شرفت الجزائر والمرأة الجزائرية

 

حققت بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف انتصارا جديدا علي منافستها المجرية لوكا هاموري في إطار ربع نهائي أولمبياد باريس 2024  بالنقاط ” 5 – 0 ” , لتتأهل البطلة الجزائرية إلي الدور نصف نهائي في وزن أقل من 55 كيلو جرام , لتضمن علي الأقل ميدالية أولمبية , يأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون التهنئة للبطلة الجزائرية إيمان خليف لمناسبة فوزها في النزال أمام بطلة المجر .

وقال الرئيس تبون علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” : ” مبروك التأهل إيمان خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزئرية..سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك..بالتوفيق في الدورين القادمين..و إلى الأمام إيمان خليف .

وضربت خليف بانتصارها علي بطلة المجر موعدا مع التايلاندية يانيائيم سوفانافينج الثلاثاء المقبل في إطار دور نصف النهائي وزن أقل من 66 كيلوجرام سيدات , وبصرف النظر عن نتيجة المباراة المقبلة ضمنت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عصر السبت ميدالية برونزية على الأقلّ، في أولمبياد العاصمة الفرنسية باريس

وفي أول تصريحات لها عقب فوزها علي بطلة المجر , عبّرت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عن فخرها وسعادتها بالوصول إلى نصف نهائي منافسات الملاكمة وزن 66 كلغ في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال خليف في تصريحات لقناة ” بي إن سبورت ” : ” أنا فخورة جدا بهذا التتويج لبلدي الجزائر , مشيرة إلي أنها لها 8 سنوات تشارك في الأولمبياد .

وقالت ” الحمد لله كنت في الموعد وربحت المقابلة مع بطلة المجر وإن شاء الله في اللقاء القادم وصولا الي التتويج ” .

واعتبرت بطلة الجزائر إيمان خليف أن قضيتها هي قضية كرامة وشرف , وقالت ” أنا الاكم منذ سنوات في الاتحاد الدولي الذي ظلمني .. ولكن أنا عندي الله .. والله أكبر ” .

إقرأ المزيد :

أولمبياد باريس 2024: الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في نزال جديد اليوم أمام لاعبة مجرية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »