أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أولمبياد باريس 2024: الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في نزال جديد اليوم أمام لاعبة مجرية 

تتوجه أنظار عشاق الملاكمة الجزائرية والأفريقية في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الجزائر إلي قاعة “أرينا ” (شمال باريس) لمتابعة نزال جديد تخوضه الملاكمة الجزائرية إيمان خليف, التي تسعي إلى ضمان أول ميدالية أولمبية لها في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) عند ملاقاتها في الدور ربع النهائي لفئة (66 كلغ) لمنافستها المجرية أنا لوكا حاموري .

وستضمن ابنة مدينة تيارت (غرب الجزائر), في حالة الفوز بهذا النزال الميدالية البرونزية في الاختصاص في انتظار منازلة الدور النصف نهائي المقررة ليوم 6 اغسطس المقبل.

فبعد تأهلها السهل في الدور الربع النهائي الذي لم تترك فيه ايمان خليف (25 سنة) أي فرصة لمنافستها الايطالية انجيلا كاريني التي سارعت بإعلان انسحابها في الثانية ال46 من عمر المباراة .

و قالت إيمان خليف مباشرة بعد التأهل الى الدور ربع النهائي على حساب الايطالية أنجيلا كاريني بالانسحاب, “نزالي الاول حسم في وقت قصير أمام المنافسة الايطالية ، يبقى من المهم تحقيق الفوز في الخرجة الأولى في منافسة من هذا الحجم,لكنني سأبقى مركزة على بقية المشوار وعلى هدفي المتمثل في التتويج بميدالية اولمبية”.

وبعد دقائق من نزالها أمام بطلة إيطاليا أصبحت إيمان خليف في بؤرة الحدث في أولمبياد باريس ، حيث تعرضت لحملة شرسة من جانب الملاكمة الإيطالية .

ووفقا لصحيفة الشروق الجزائرية حاولت اللاعبة المجرية لوكا هاموري، لمواصلة الضغط من أجل استمرار الحملة القذرة التي تتعرض لها بطلة الجزائر ، بغية التأثير على الرأي العام العالمي، حتى تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية قرارا بإقصاء الملاكمة الجزائرية، التي يبقى ذنبها أنها عملت بجد وثابرت حتى تصل إلى مستواها الحالي.

ووفقا للشروق الجزائرية قالت الملاكمة المجرية في فيديو على “التيك توك”، : “يجب أن أقاتل رجلاً غدًا، لقد ثبت أن إيمان خليف رجل في سنة 2023 وقد تم استبعادها، سأضع حياتي في خطر ضدها”.

وقالت الشروق الجزائرية في تقريرها ” غير أن خزعبلات هاموري، جاءت متأخرة، بعد الرد الصارم والموقف الحازم للجنة الأولمبية الدولية التي حسمت الجدل المصطنع، وأنصفت إيمان خليف، في بيان واضح.

كما أسكت المتحدث باسم اللجنة الأولمبية أفواه العار، عندما قال: “الملاكمة الجزائرية وُلدت أنثى، وهي مسجلة أنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتُلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى، هده ليست قضية تحوّل جنسي”.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية باستدعاء الملاكمة المجرية “لوكا بسبب منشوراتها، وطالبتها بخذفها والاعتذار لإيمان خليف.

من جانبها توعدت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، كل من شارك في الحملة الشنيعة ضد البطلة خليف بالمتابعة القضائية، وقالت في بيان لها: “ننهي إلى علم الرأي العام الوطني والدولي، أنه تبعا للشكوى الرسمية التي قدمتها اليوم هيئتنا الأولمبية إلى اللجنة الأولمبية الدولية، فيما يخص انتهاك وتجاوز خطير لأخلاقيات الرياضة و المساس بالميثاق الأولمبي، بشخص بطلتنا إيمان خليف، من قبل إحدى المشاركات في دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية باريس 2024، فقد أعطت اللجنة الأولمبية الدولية إعذارًا أخيرًا للمخالفين مع أمر بحذف كل منشور يمس ببطلتنا إيمان خليف”.

 

اقرأ المزيد 

” سأبقى مركزة على هدفي”.. أول تصريحات الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »