أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

الصومال : دماء علي الشاطئ الإرهاب يضرب مقديشو 

كشفت تقارير إعلامية صومالية عن تفاصيل الحادث الإرهابي الذي ضرب العاصمة الصومالية مقديشو ، مشيره إلي أن مجموعة من الإرهابيين هاجمت شاطئ ليدو بمديرية عبدالعزيز مساء الجمعة ، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية ” أن الأجهزة الأمنية تمكنت من فرض طوق أمني حول منطقة الحادث وعملت على تطهيرها من العناصر الإرهابية، في حين تواصل الفرق الطبية إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأعلنت الشرطة الصومالية ، صباح اليوم السبت، عن مقتل منفذي الهجوم الإرهابي ضد فندق مطعم ” بيج فيو ” الواقع في شاطي ليدو بمديرية حي عبد العزيز بالعاصمة مقديشو.

وشارك في تنفيذ العملية، أجهزة الأمن، حيث تم إنقاذ العديد من الجمهور المحاصرين هناك.

وتمكنت قوات الأمن من تصفية العناصر الإرهابية المهاجمة على منتزه ليدو، والبالغة عددها خمسة إرهابيين ، كما أحبطت، مخططا إرهابيا آخر في مقديشو.

 مصر تدين 

من جانبها أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة المصرية اليوم ، التفجير الارهابي الذي استهدف فندق شهير في العاصمة الصومالية مقديشو، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين. 

وأعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابى المروع، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت مصر على تضامنها الكامل ودعمها لكافة جهود دولة الصومال الشقيقة في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

اقرأ المزيد 

البرلمان التركي يوافق على إرسال قوات إلى الصومال لمدة عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »