أخبار عاجلةرياضة أفريقية

منتخبان أفريقيان في نص نهائي أولمبياد باريس .. مصر والمغرب تكتبان التاريخ

كتب منتخبا مصر والمغرب تحت 23 التاريخ بحروف من نور بالتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024 , ليضمن فريق منهما علي الأقل الحصول علي ميدالية أولمبية , وإن كانت آمال الجماهير الأفريقية معقودة علي حصول أحد المنتخبين علي ذهبية أولمبياد باريس , وذلك بعد غياب المنتخبات الأفريقية عن منصات التتويج في الأولمبياد منذ 24 عاما , حيث كان المنتخب الكاميروني آخر منتخب أفريقي يحصل علي ذهبية الأولمبياد في سيدني 2000 .

وينتظر منتخبا مصر والمغرب مواجهتان من العيار الثقيل في نصف النهائي يوم 5 أغسطس المقبل , حيث ضرب المنتخب المصري موعدا مع فرنسا منظم الأولمبياد وصاحبة الأرض والجمهور , فيما يلتقي منتخب المغرب مع المنتخب الإسباني القوي .

طريق منتخب مصر لنصف النهائي

GUANgBIW4AAv7X6 scaled منتخبان أفريقيان في نص نهائي أولمبياد باريس .. مصر والمغرب تكتبان التاريخوتأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بعد فوزه المثير على منتخب باراجواي بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1.
أقيمت المباراة مساء /الجمعة/ على ملعب “فيلودروم” بمدينة مارسيليا الفرنسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس.
تقدم منتخب باراجواي بهدف في الدقيقة 71 عبر لاعبه دييجو جوميز بعد انفراد بحارس منتخب مصر حمزة علاء، فيما نجح الفراعنة في تعديل النتيجة في الوقت القاتل بهدف نجم المنتخب إبراهيم عادل بضربة رأسية في الدقيقة ٨٨.
وفي ركلات الترجيح، تمكن لاعبو منتخب مصر من تسجيل خمس ضربات بنجاح عن طريق أحمد نبيل كوكا ومحمد النني وكريم الدبيس وحسام عبد المجيد وإبراهيم عادل، ونجح حارس الفراعنة حمزة علاء في التصدي لركلة جزاء، ليقود المنتخب الأولمبي لبلوغ الدور نصف النهائي لأولمبياد باريس.

طريق أسود الأطلس

GUAO9sWWEAA3uff 1 منتخبان أفريقيان في نص نهائي أولمبياد باريس .. مصر والمغرب تكتبان التاريخوحقق منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم إنجازا تاريخيا، وتأهل للدور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024 “، بعد فوزه الكبير على منتخب أمريكا بأربعة أهداف دون رد.
أقيمت المباراة بين المنتخبين المغربي والأمريكي على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس، في أولى مواجهات الدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس.
وتأهل منتخب المغرب لأول مرة في تاريخه للدور نصف النهائي بالأولمبياد، بفضل الرباعية التي أحرزها سفيان رحيمي من ضربة جزاء في الدقيقة ٢٩، وإلياس أخوماش في الدقيقة ٦٣، وأشرف حكيمي في الدقيقة ٧٠، والمهدي موهوب من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة ٩٠.
وينتظر منتخب المغرب في الدور نصف النهائي لأولمبياد باريس، المتأهل من مباراة منتخبي إسبانيا واليابان التي ستقام مساء اليوم الجمعة.
وكان منتخب أسود الأطلس قد تأهل للدور ربع النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، عقب الفوز في مباراتين على كل من منتخبي الأرجنتين بنتيجة ٢-١، والعراق بنتيجة ٣-٠، فيما تلقى هزيمة وحيدة أمام أوكرانيا بنتيجة ١-٢.
ويسعى المنتخب المغربي الذي يشارك في منافسات كرة القدم بالأولمبياد للمرة السابعة في تاريخه، لمواصلة مشواره الناجح في باريس، وتحقيق حلمه بحصد ميدالية أولمبية لأول مرة.
وكان أفضل إنجاز يحققه المنتخب المغربي في مشاركاته الست الماضية بالأولمبياد، هو الوصول إلى الدور الثاني في أولمبياد ميونخ ١٩٧٢.

https://x.com/Paris2024/status/1819483074607849652

تأهل منتخب فرنسا لنصف نهائي أولمبياد باريس، بفوزه الصعب على منتخب الأرجنتين بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الجمعة/ على ملعب “نوفو ستاد دي بوردو”؛ في إطار الدور ربع النهائي بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” , سجل هدف فرنسا والمباراة الوحيد، اللاعب جون فيليب ماتيتا في الدقيقة الخامسة.

وتأهل منتخب إسبانيا لنصف نهائي أولمبياد باريس بفوزه الكبير على منتخب اليابان بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم/الجمعة/، على استاد جروباما ستاديوم، في إطار الدور ربع النهائي بمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” , سجل ثلاثية إسبانيا كل من فيرمين لوبيز “هدفان” في الدقيقتين “11” و”73″، وابيل رويز في الدقيقة “76”.

إقرأ المزيد :

منتخب مصر لكرة اليد يفوز على النرويج 26-25 في أولمبياد باريس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »