أخبار عاجلةرياضة أفريقية

حقق الفوز علي المقاولون العرب برباعية نظيفة .. الأهلي يلامس الدوري بـ “هاتريك” أبوعلي  

القاهرة  /أ ش أ/

حقق الأهلي المصري انتصارًا كبيرًا على ضيفه المقاولون العرب برباعية نظيفة ، ليلامس الفريق الأحمر لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة الـ44 في تاريخه , حيث بات الأهلي في حاجة لحصد نقطة وحيدة من مبارياته الأربع المتبقية في الدوري، لضمان التتويج بشكل رسمي بلقب المسابقة للموسم الثاني على التوالي.

ويعود الفضل في انتصار الأهلي المصري العريض اليوم إلى نجمه الفلسطيني وسام أبو علي الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق 14 و35 و65 بثلاث تسديدات متقنة بقدمه اليمنى، ثم أضاف الهدف الرابع الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 77 بضربة رأسية.
ورفع هذا الفوز الثمين رصيد الأهلي إلى 78 نقطة ليعزز صدارته لجدول الدوري الممتاز، وبفارق خمس نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني والذي انتصر اليوم على فريق زد بنتيجة 2-1، ويتبقى للأهلي أربعة لقاءات على نهاية الدوري، فيما يتبقى لبيراميدز مباراتان فقط.
وتوقف رصيد المقاولون العرب عند 25 نقطة ليظل في المركز السابع عشر وقبل الأخير بجدول الدوري، وأصبح على بُعد خطوة من الهبوط بشكل رسمي لدوري المحترفين، وتوديع الدوري الممتاز.
وواصل الأهلي تعزيز رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية ببطولة الدوري، بعدما وصل اليوم إلى الفوز الـ19 على التوالي في المسابقة، بعد انتصاره في اللقاءات الـ18 الماضية على كلٍ من: الإسماعيلي، والجونة، والاتحاد السكندري “مرتين”، وبلدية المحلة، وفاركو “مرتين”، والداخلية “مرتين”، والزمالك “بعد انسحاب الفريق الأبيض”، وطلائع الجيش “مرتين”، ومودرن سبورت، وبيراميدز “مرتين”، والمصري، وسيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلي.
ويتبقى للأهلي أربع مباريات في بطولة الدوري هذا الموسم أمام كلٍ من: سموحة، وزد، وإنبي، ومودرن سبورت.

إقرأ المزيد :

الأهلي يعود لمنافسات الدوري المصري بمواجهة بلدية المحلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »