أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

إثيوبيا .. مقتل 13 شخصا في انهيارات أرضية جديدة 

ضرب انهيارات أرضية جديدة إقليم جنوب إثيوبيا أسفر عن مصرع 13 مواطنا إثيوبيا .

وكشفت تقارير إعلامية محلية إثيوبية عن عمليات بحث تجري من قبل السكان المحليين وفرق الإنقاذ عن عدد من المفقودين بعد أن ضرب انهيار أرضي منطقة كاو كويشا في منطقة ولاييتا بولاية جنوب إثيوبيا، مما أسفر عن مقتل 11 شخصًا.

وذكرت صحيفة أديس ستاندرد الإثيوبية أت انهيار أرضي آخر ضرب منطقة كيندو كويشا المجاورة أسفر عن مقتل شخصين أيضًا ، وفقًا لمكتب شؤون الاتصالات الحكومية بمنطقة ولاييتا.

وقال داويت ديسالين، رئيس مكتب إدارة مخاطر الكوارث في منطقة وولايتا، لصحيفة أديس ستاندارد ” إن الانهيار الأرضي الذي ضرب منطقة كاو كويشا أعقب هطول أمطار غزيرة يوم الاثنين في قرية تيبا.

 وذكر داويت أنه حتى صباح الثلاثاء، تم انتشال جثث ستة أشخاص، وما زال خمسة في عداد المفقودين.

وأبلغ داويت صحيفة أديس ستاندارد أيضًا أنه تم تشكيل فريق عمل لتكثيف عملية البحث عن جثامين المفقودين والمساعدة في إعادة توطين 54 أسرة معرضة لخطر حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية في القرية، داعيًا إلى تقديم الدعم للنازحين.

جدير بالذكر أنه في يومي 21 و22 يوليو، أدت الأمطار الغزيرة إلى انهيارات أرضية متتالية في المنطقة الجبلية بمنطقة جيزي جوفا ، الواقعة في منطقة جوفا في منطقة جنوب إثيوبيا، مما أسفر عن مقتل 257 شخصًا على الأقل.

 كما أدت الانهيارات الأرضية المتعددة ذات الشدة الأقل، الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في الأجزاء الجنوبية الغربية من إثيوبيا بما في ذلك جنوب غرب إثيوبيا وأوروميا وسيداما، إلى مقتل عدة أشخاص وتشريد الآلاف.

وتواصل السلطات المحلية التحذير من المزيد من الانهيارات الأرضية مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة ، وقالت منطقة جنوب غرب إثيوبيا ” إن 180 قرية معرضة لفيضانات وانهيارات أرضية شديدة، داعية السكان إلى اتخاذ تدابير احترازية . 

اقرأ المزيد 

إثيوبيا: ارتفاع حصيلة قتلى الانهيار الأرضي من 156 إلى 257 وقد تصل إلى 500.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »