أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. الحكومة تعلن مشاركتها في مباحثات مع الولايات المتحدة الأمريكية في جدة

أعلنت حكومة السودان مشاركة وفد يمثلها في مشاورات مع الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة جدة السعودية حول الدعوة الأمريكية لمفاوضات جنيف .

وقالت الحكومة السودانية في بيان بثته اليوم الجمعة وكالة الأنباء السودانية ” إنه حرصاً من حكومة جمهورية السودان على تحقيق السلام والأمن والإستقرار فى البلاد ولرفع المعاناة الناتجة عن الحرب التي شنتها المليشيا المتمردة عن كاهل شعبنا ومواطنينا، فقد قررت حكومة السودان إرسال وفد إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يترأسه  الوزير محمد بشير عبدالله أبو نمو وزير المعادن، للتشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية حول الدعوة المقدمة منها لحضور المفاوضات التي ستنعقد بجنيف في ١٤ من اغسطس الجاري بخصوص الحرب التي تشنها مليشيا آل دقلو الارهابية علي بلدنا السودان .

كان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أعلن عن تلقيه اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن .

وقال الفريق أول عبد الفتاح البرهان في تغريده على منصة إكس: ” تلقيت اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تحدثت معه عن ضرورة معالجة شواغل الحكومة السودانية قبل بدء أي مفاوضات  ، مضيفا ” وأبلغته بأن المليشيا المتمردة تحاصر وتهاجم الفاشر وتمنع مرور الغذاء لنازحي معسكر زمزم .

اقرأ المزيد 

الإمارات تعرب عن قلقها البالغ إزاء خطر المجاعة في السودان   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »