أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

الصومال.. « شيخ محمود » : عازمون علي إجراء انتخابات مباشرة 

أكد رئيس الصومال حسن شيخ محمود إن حكومتة تسعى لإتاحة الفرصة للمواطنين في الإدلال بصوتهم لإختيار من يمثلهم في السلطة.

وفي خطاب ألقاه الرئيس الصومالي عقب أدائه صلاة الجمعة أشار إلى ضرورة العمل على صياغة القوانين ومنحها الثقة لتعزيز الحكم الرشيد ،مضيفاً أن البلاد أفضل بكثير مما كانت عليه بالأمس.

وأشار حسن شيخ محمود إلى أن حكومته تسعى إلى إجراء انتخابات يدلي المواطنون فيها بأصواتهم، وقال: “لن يحكم الصومال شخص لم ينتخبه الشعب لذلك لن تدرك أهمية التغير بهذا النمط”

وأوضح رئيس الصومال أن الحكومة الفيدرالية تهدف إلى عقد انتخابات عادلة وشفافة تسمح للمواطنين بالمشاركة بنشاط في تشكيل مستقبل بلادهم ، مجددا عزم الحكومة الفيدرالية على إجراء انتخابات مباشرة في الفترة القادمة.

وأوضح الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أن اقتصاد الصومال ارتفع بنسبة 100% تقريباً، مما يعكس أن المشاريع التنموية تجري في كافة مناطق البلاد نتيجة الثقة بالحكومة .

وأكد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، استمرار الحرب ضد عمليات الجيش الوطني ضد تصفية مليشيات الخوارج الإرهابية حتى يتم القضاء على مليشيات الخوارج الإرهابية وتحرير البلاد بأكملها منها.

وحث الدكتور حسن شيخ محمود المسؤولين الأمنيين في الصومال على مضاعفة جهودهم لتحقيق الأمن والاستقرار، وأخذ الحيطة والحذر لمواجهة مخاطر الإرهاب حفاظا على أمن وسلامة المواطنين.

اقرأ المزيد 

موقف مصري تركي مشترك من اتفاق إثيوبيا وأرض الصومال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »