أخبار عاجلةمصر

مركز الدكتور مجدي يعقوب في رواندا .. قصة نجاح مصرية جديدة في أفريقيا 

يشارك الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية المصري وبصحبته البروفيسور دكتور مجدى يعقوب طبيب القلب العالمي الشهير في احتفالية بمناسبة إتمام المرحلة الأولى الخاصة بمركز مصر- رواندا د. مجدي يعقوب للقلب ، وذلك علي هامش الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية المصري للعاصمة الرواندية كيجالي للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي .

ويعد مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب في رواندا والذي يعد مركزا إقليميا يخدم جميع دول جوار رواندا ، واحدا من أهم المشروعات التنموية التي تقوم بها مصر لدعم شقيقاتها من الدول الأفريقية ، كما يعد المركز قصة جديدة من قصص النجاح المصرية في أفريقيا .

وفي حوار سابق للسفير أشرف إبراهيم الأمين العام للشراكة من أجل التنمية مع ” أفرو نيوز 24 ” أوضح خلاله أن مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب صحيح أن مقره في رواندا لكن المقصود هو أن يكون مركز إقليمي يخدم مواطني جميع الدول المنطقة المحيطة برواندا , مشيرا إلي أن هذا المشروع تساهم فيه الوكالة إضافة الي عدة جهات أخري بالتعاون مع مركز الدكتور مجدي يعقوب والحكومة الرواندية وشركة أوراسكوم .

وسبق أن شارك وزير الخارجية المصري السابق سامح شكري بوضع حجر الأساس لمركز مجدي يعقوب – رواندا / مصر للقلب في احتفالية كبري ، بشاركة السيدة جانيت كاجامي السيدة الأولى لرواندا، كما شارك في الاحتفال أيضا الدكتور مجدي يعقوب ، إضافة إلي عدد من المسؤولين الروانديين رفيعي المستوي، في العاصمة الرواندية كيجالي في ديسمبر 2021.

وتولت الخارجية المصرية عملية تمويل عملية شراء وتوريد وتركيب كافة تجهيزات المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مركز مجدي يعقوب – رواندا / مصر للقلب من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لها .

اقرأ المزيد 

رواندا:  سيبرو لصناعة السيارات الكهربائية وأفريكسيم بنك يوقعان صفقة بـ 50 مليون دولار

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »