أخبار عاجلةاخبار افريقيا

 « البرهان » يصل أنجولا .. تعرف علي تفاصيل لقاء رئيس « السيادي » مع الرئيس الأنجولي 

وصل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم إلى العاصمة الأنجولية لواندا في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الأنجولي جواو لورنسو .

وأجريت مراسم استقبال رسمية لرئيس المجلس السيادي في القصر الرئاسي في العاصمة لواندا.

ودخل الجانبان في مباحثات رسمية مشتركة تطرقت للعلاقات المتجذرة بين السودان وأنغولا وسبل دعمها وتطويرها لمصلحة شعبي البلدين ، حيث أكد الجانبان رغبتهما في تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وقدم رئيس مجلس السيادة خلال لقائه الرئيس الأنجولي شرحاً مفصلاً حول الأوضاع الراهنة في السودان على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها مؤكداً تعاطي الحكومة مع كل مبادرات السلام المطروحة وذلك إيماناً منها بأهمية السلام والاستقرار ، مشيراً إلى ما تم توقيعه من إتفاق في جدة وعدم إلتزام المليشيا المتمردة بتنفيذ مخرجاته.

من جانبه شكر الرئيس الأنجولي رئيس المجلس السيادي على تلبيته للدعوة لزيارة أنغولا منوهاً للعلاقات الراسخة التي تربط بين البلدين.

يذكر أن اللقاء تم بحضور مدير جهاز المخابرات العامة السودانية الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

FB IMG 1723472325098  « البرهان » يصل أنجولا .. تعرف علي تفاصيل لقاء رئيس « السيادي » مع الرئيس الأنجولي  FB IMG 1723472332345  « البرهان » يصل أنجولا .. تعرف علي تفاصيل لقاء رئيس « السيادي » مع الرئيس الأنجولي 

اقرأ المزيد

«البرهان » : حكومة السودان تعاطت بإيجابية مع كل المبادرات المطروحة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »