أخبار عاجلةمصر

مصدر حكومي لـ “إكسترا نيوز” : دمج “الكيمياء والفيزياء” بالصف الأول الثانوي في مادة علوم متكاملة

ذكر مصدر حكومي لقناة (إكسترا نيوز) بأنه سيتم دمج الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة علوم متكاملة.
وأضاف المصدر أن إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج هي 6 مواد، مشيرا إلى أن اللغة الأجنبية الثانية مادة رسوب ونجاح ولا تضاف إلى المجموع.
وأشار المصدر إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف سيعلن اليوم في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي القضاء نهائيا على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول وآلية التنفيذ.
وأكد وزيرالتربية والتعليم محمد عبداللطيف اليوم /الأربعاء/ أن النظام التعليمي في مصر يخدم حاليًا 25 مليون طالب موزعين على 550 ألف فصل لكن هناك حاجة ماسة لإضافة 250 ألف فصل جديد للتغلب على التحديات التي تواجه المنظومة .. قائلا : إن الوزارة تضم حاليًا 843 ألف معلم لكن هناك عجزًا كبيرًا يصل إلى 469 ألف معلم.

وأضاف عبداللطيف – خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء اليوم بالعاصمة الإدارة – أن الوزارة مستمرة في تنفيذ المبادرة الرئاسية الرامية إلى تعيين 30 ألف معلم سنويًا بالإضافة إلى تفعيل قانون مد الخدمة والتعاقد مع 50 ألف معلم بنظام الحصة .. مؤكدا سعي الوزارة للاستعانة بالخريجين الجدد لأداء الخدمة العامة في المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، مما يسهم في سد جزء من العجز الحالي في أعداد المعلمين.
ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تعمل على تقديم نموذج تعليمي يضاهي النماذج الدولية ذات الترتيب العالمي في جودة التعليم.. مشددًا على التزام الوزارة ببناء شخصية مصرية متكاملة تحافظ على الهوية الوطنية وترسي مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم العنصرية إضافة إلى توسيع القيم الحضارية والروحية وتأكيد المنهج العلمي في التفكير إلى جانب تنمية المواهب وتشجيع الابتكار بين الطلاب.
وأشار عبداللطيف إلى أنه رصد خلال زيارته لعشر محافظات ولقائه بقادة التعليم هناك ، أربعة تحديات رئيسية تواجه النظام التعليمي تمثلت في العجز في أعداد المعلمين، الكثافات الطلابية العالية داخل الفصول، ارتفاع نسب الغياب بين الطلاب، والحاجة إلى إعادة هيكلة التعليم الثانوي.

 

إقرأالمزيد

“ماستر كارد” تتعهد بحشد 4.7 مليار دولار لدعم التعليم وفرص العمل في أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »