أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

المغرب .. رقم صادم لـ ” ضحايا نزيف الأسفلت ” خلال أسبوع في المملكة

كشفت تقارير إعلامية رسمية مغربية عن إحصائية صادمة لضحايا نزيف الأسفلت خلال أسبوع علي طرق المغرب , مشيره إلي  مصرع 23 مغربيا ، وإصابة 2883 آخرون بجروح ، في 2086 حادثة سير سجلت داخل المناطق ‏الحضرية بالمغرب، خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 أغسطس الجاري.

ووفقا لبيان بثتة وكالة الأنباء المغربية أرجعت المديرية العامة للأمن الوطني المغربية الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، وكذا التجاوز المعيب.

وأوضح البيان ‏أن أجهزة الأمن المغربية قامت بتسجيل 45 ألف و88 مخالفة، وإنجاز 6461 محضرا أحيلت على النيابة العامة المغربية، واستخلاص 38 ألفا و627 غرامة صلحية، ليصل المبلغ المتحصل عليه إلى 8 ملايين و483 ألفا و325 درهما.

وأشار البيان إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 4 آلاف و844 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6 آلاف و461 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 226 مركبة.

إقرأ المزيد :

 

المغرب .. طرح ورقة بنكية جديدة للتداول من فئة الـ 20 درهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »