أخبار عاجلةمصر

«نتابع التحقيقات الفرنسية »  .. أول تعليق من سفارة مصر في باريس علي وفاة الباحثة المصرية ريم حامد

أكد السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا أن القنصلية المصرية العامة فى باريس تتابع واقعة وفاة الباحثة ” ريم حامد” مساء الخميس ٢٢ اغسطس الجارى، مشيرا إلي أن القنصلية العامة تواصلت على الفور مع السلطات الفرنسية فور علمها بالخبر والتى أكدت أن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الوفاة.

وقال السفير علاء يوسف في تصريحات خاصة ل ” أفرو نيوز 24 ” كما تتابع البعثة عن كثب سير الاجراءات مع الجانب الفرنسى لاصدار تقرير النيابة لمعرفة سبب الوفاة، وشهادة الوفاة الفرنسية حتى يتسنى شحن الجثمان إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرة المتوفية التي تتواصل مع القنصلية.

كانت وفاة الباحثة المصرية أثارت حالة من الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن مقتل الباحثة المصرية (ريم حامد) في فرنسا في ظروف غامضة .

وتداول النشطاء خبر الوفاة تحت هاشتاج “ريم حامد اتقتلت”، قائلين إن “طالبة الدكتوراه المصرية ريم حامد، قتلت أثناء دراستها في فرنسا، وسط حالة من الجدل حول حقيقة مقتلها، وسبب وفاتها.

ونقلت تقارير إعلامية مصرية عن شقيق الباحثة المتوفية نادر حامد، قوله عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي “السلام عليكم يا جماعة.. أنا نادر أخو ريم حامد.. بعد إذنكم محدش يتكلم عن أي تفاصيل ليها علاقة بالوفاة لأنه مفيش أي حاجة مؤكدة ولا أي دليل جنائي لحد دلوقتي.. الكلام المكتوب قد يضر بحق ريم”.

وأضاف: “من فضلكم نركز بس إننا ندعيلها ونقرأ ليها قرآن وندعي لوالدتها عشان حالتها صعبة جدا.. أتمنى أن الناس لو فعلا مهتمين بريم إننا نبطل نتكلم عن أشياء غير مؤكدة وقضية قيد التحقيق ونبطل نشير البوستات القديمة بتاعتها ورسايلها.. من فضلكم نحترم خصوصية ريم أختي واحنا متابعين مع محامي هناك والشرطة.. وأول ما نوصل لأي حاجة انا هبلغكم كلكم أكيد وده حسابي وهيبقي المصدر الوحيد لأي حاجة تخص ريم أختي”.

اقرأ المزيد 

39 ميدالية متنوعة حصاد الأفارقة في أولمبياد باريس .. وكينيا في الصدارة بـ 4 ذهبيات

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »