أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

الاتحاد الإفريقي يقيم فاعلية رفيعة المستوى لإحياء عام التعليم 2024

تقيم إدارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار التابعة لمفوضية الاتحاد الإفريقي ،بالتعاون مع الشراكة العالمية من أجل التعليم، فاعلية رفيعة المستوى لإحياء عام التعليم للاتحاد الافريقى 2024 يوم 23 سبتمبر القادم بمقر بعثة المراقب الدائم للاتحاد الإفريقي بنيويورك على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للامم المتحدة.
وذكر بيان لمفوضية الاتحاد الإفريقى ” أنه خلال هذا العام استمر الاتحاد الإفريقي في تنفيذ الأنشطة التي تسلط الضوء على خارطة الطريقة لموضوع عام التعليم 2024 من خلال تعزيز التعاون الاستراتيجى مع الجهات المعنية ذات الصلة بالتعليم، بالاضافة الى المناصرة المستمرة والمشاركة. وأشار البيان الى ان الاتحاد الافريقى سعى لتحقيق هدفه وهو “بناء أنظمة تعليمية مرنه لزيادة الوصول الى التعليم الشامل والجيد والملائم مدى الحياة فى أفريقيا.
وأضاف البيان ”  أن هذا الحدث رفيع المستوى، الذي يعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة (UNGA)، يهدف إلى جمع رؤساء الدول وغيرهم من الجهات المعنية الرئيسية للاحتفاء بنقطة منتصف الطريق لعام التعليم ومناقشة المسارات الواعدة التي ستستمر في التركيز على تطوير وتنفيذ استراتيجيات تحويلية فعالة وطويلة الأمد على نطاق النظام التعليمي في أفريقيا.
وأوضح البيان أن هذا الحدث رفيع المستوى سيعزز الحوار السياسي حول التعليم من خلال الاحتفال بنقطة منتصف عام التعليم 2024 للاتحاد الأفريقي. وبمشاركة رؤساء الدول وقادة التعليم والجهات المعنية الرئيسية، يهدف الحدث إلى تعزيز الدور الحيوي للتعليم في تحقيق أهداف التنمية في أفريقيا. وسيكون بمثابة منصة لمناقشة استراتيجيات تحسين تمويل التعليم، ومشاركة النماذج الناجحة، وتسليط الضوء على الحاجة إلى التزام سياسي مستمر. وسيساهم المنتدى في دفع الأجندة لبناء أنظمة تعليمية مرنة، مما يضمن أن يظل التعليم أولوية للتعلم الشامل مدى الحياة عبر القارة السمراء.
وأشار البيان إلى أن النتائج المتوقعة لهذا الحدث هى إبداء التزامات قوية ببناء أنظمة تعليمية مرنة من أجل التعلم الشامل والجيد والملائم مدى الحياة في أفريقيا، وذلك بمناسبة منتصف عام التعليم، بالاضافة الى إظهار قوى للارادة السياسية وزيادة الالتزام بتمويل التعليم على جميع المستويات من الطفولة المبكرة الى التعليم الاساسى وعلى مستوى التعليم طويل الاجل. وسيسلط الحدث الضوء على النماذج الواعدة والفرص فى مجال التعليم فى إفريقيا.
يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي أعلن في أوائل العام الجارى أن 2024 عاما للتعليم في أفريقيا تحت عنوان “تعليم أفريقى مناسب للقرن الحادى والعشرين: بناء أنظمة تعليمية مرنه لزيادة الوصول الى التعليم شامل وجيد وملائم لافريقيا.”

إقرأ المزيد :

في دورته العادية .. « عموم أفريقيا » يبحث التعليم وقضايا السلم والأمن في القارة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »