أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

« PLAYBOOK »  تكشف النقاب عن « ماستر كلاس » مع ديمة اليحيى

الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي تشارك “PLAYBOOK” تجربتها في كيفية إدارة العلاقات مع أصحاب المصلحة بشكل فعال

 

أعلنت PLAYBOOK، الشبكة القيادية الأولى للنساء في الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن أحدث ماستر كلاس لها والذي تقدمه  ديمة بنت يحيى اليحيى، الخبيرة السعودية في مجال الاقتصاد الرقمي ودبلوماسية في مجال التقنية.

تقدم PLAYBOOK، المنصة المعروفة بنهجها السينمائي في التعليم، لأعضائها فرصًا الاكتساب بتجارب حقيقية ورؤى قيمة من نماذج ملهمة. هذا الماستر كلاس بعنوان “ديمة اليحيى تستكشف إدارة علاقات الشركاء” يعد بتقديم تجربة مميزة ستحدث فرقاً كبيراً للمشاهدين.

وتجلب ديمة اليحيى ثروة من المعرفة والخبرة إلى هذا الماستر كلاس، فهي أحد الرواد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي، وهي الأمين العام المؤسس لمنظمة التعاون الرقمي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وأول امرأة سعودية تتولى أمانة منظمة دولية، بالإضافة إلى عضويتها في العديد من مجالس إدارات الشركات والهيئات المتنوعة داخل المملكة العربية السعودية، مثل البنك الأهلي السعودي، والهيئة السعودية للملكية الفكرية (SAIP)، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (SCAI)، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز (SAFCSP)، ومجلس التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

كما قاد شغف اليحيى بالتكنولوجيا واهتمامها الشديد بتمكين المرأة إلى تأسيس Women Spark، وهي مؤسسة غير ربحية تحمل على عاتقها مهمة المساهمة الفعالة في نمو الاقتصاد الرقمي من خلال احتضان بيئة توفر للمرأة الدعم اللازم لتعزيز أعمالها وخلق روابط مباشرة مع مصادر رأس المال التي تسرع دورة النمو للشركات الناشئة، وإبراز الإنجازات المتميزة للمبتكرين في مجال التكنولوجيا.

وحصلت اليحيى على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب ونظم المعلومات من جامعة الملك سعود في الرياض عام 2002، وأتمت اليحيى العديد من البرامج العليا للتعليم التنفيذي من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD) حول التحول الرقمي وتطوير الأعمال، وإدارة الأعمال الدولية، والإدارة المالية. كما أتمت عدة برامج للتعليم التنفيذي من كلية هارفارد للأعمال منها برنامج القيادة وثقافة الابتكار والابتكار المزعزع: استراتيجيات من أجل مؤسسة ناجحة.

وقالت اليحيى عن ماستر كلاس “إدارة علاقات الشركاء” بأنه “دليل استراتيجي شامل للمحترفين الذين يتعاملون مع التعقيدات المتزايدة في عالمنا المترابط. إذ يقدم رؤى متعمقة وأدوات عملية تساعد المشاركين على التكيف مع التحديات الحديثة، وبناء علاقات فعالة مع الأطراف المعنية في بيئة متغيرة وسريعة الوتيرة”.

وأضافت اليحيى: “أنا متحمسة جدا لاستكشاف فرص واعدة للنساء في مجال التكنولوجيا، وتعاوني مع PLAYBOOK يتماشى بشكل مثالي مع هذه الرؤية. ومعًا سنعمل على كسر الحواجز وتمكين النساء، وتوفير الأدوات المناسبة للاستثمار بثقة، فضلًا عن تعزيز مجتمع من المستثمرات النساء. وبالنسبة لي، لا يقتصر هذا الماستر كلاس على اكتساب المهارات، بل يشمل أيضًا تشكيل عقلية تدفع المهنيين نحو قيادة مؤثرة وأخلاقية وشاملة، وقادرة على إحداث تأثير كبير في المشهد الرقمي”.

وخلال الماستر كلاس، ستأخذ ديمة اليحيى المتعلمين في رحلة عبر الجوانب الأساسية لإدارة الشركاء، وتقدم رؤاها وتجاربها حول الانتقال من الأدوار التقنية إلى الأدوار القيادية في الاقتصاد الرقمي. كما ستسلط الضوء على الطرق الاحترافية لإدارة الأزمات وتحقيق الأثر الاستراتيجي، وبناء علاقات مهنية قوية. وستتطرق أيضا إلى أهمية التنوع والشمولية في الفرق ذات الأداء العالي، بالإضافة إلى تقديم نصائح عملية حول محو الأمية المالية والاستثمار لمستقبل آمن، وإتقان فن التفاوض في مجال الدبلوماسية الاستراتيجية، مستندة إلى تجاربها الغنية. ويقدم كل درس من الماستر كلاس تحليلًا مفصلًا لمهارات مهمة مثل التواصل الفعال، والذكاء العاطفي، وبناء الثقة.

انضم إلى PLAYBOOK وديمة اليحيى في هذه الرحلة التحويلية لفتح الفرص، وتعزيز الروابط، وترك أثر لا يمحى في العالم المهني.

جدير بالذكر أن  PLAYBOOK هي منصة عالمية قوية للتواصل والإرشاد للقيادات النسائية. من خلال فريق القيادة المؤسس من قبل النساء الحائزات على جوائز، أحدثت الشبكة موجات على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال صفوفها العالية الجودة في الإنتاج، والمجتمع القوي، وإمكانات التواصل، وورش العمل، والفعاليات وبرامج الإرشاد.

اقرأ المزيد

ديمة اليحيي الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي في حوار مع ” أفرو نيوز 24 ”  : المنظمة تضم في عضويتها 16 دولة بينها 6 دول أفريقية يمثلون أكثر من 800 مليون نسمة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »