اخبار افريقيااخبار الطيرانمصر

بوينج العالمية تشارك في معرض مصر الدولي للطيران 2024 بطائرات عسكرية ومدينة وانظمة دفاع وصواريخ  

 المنتجات تضم طائرات  T-7A و F-15EX   وCH-47F  وKC-46 ومدنية من طرازات 777X و787 و737 MAX. 

أعلنت شركة بوينج الرائدة عالميًا في مجال الطيران والفضاء والمدرجة في بورصة نيويورك أنها ستشارك كراعٍ فضي في معرض مصر الدولي للطيران 2024 ، والذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر في مطار العلمين الدولي.

وقال كولجيت جاتا أورا، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وآسيا الوسطى: “يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة للتواصل مع شركائنا المصريين والإقليميين في معرض مصر الدولي للطيران الافتتاحي لعرض كل جانب من جوانب مساهمتنا في النظام البيئي للطيران والفضاء، سواء كانت منتجاتنا وخدماتنا المتطورة، أو التزامنا بالابتكار والاستدامة، أو برامجنا المجتمعية المؤثرة”. “نحن نقدر بشدة علاقاتنا التعاونية مع شركائنا المصريين والإقليميين ونلتزم بتعزيز رؤيتنا المشتركة لمستقبل قوي وآمن في مجال الطيران والفضاء”.

وستركز شركة بوينج في المعرض على الدفاع، بما في ذلك طائرات T-7A وF-15EX وCH-47F وKC-46 وInsitu ScanEagle.  وسيشمل التركيز التجاري للشركة طائرات 777X و787 و737 MAX. وستشمل طائرات عملاء بوينج المعروضة الثابتة طائرة F-15 تابعة للقوات الجوية الأمريكية، وطائرة F-15SA تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، وطائرة AH-64E تابعة للقوات الجوية القطرية. وعلى الجانب التجاري، ستعرض شركة مصر للطيران، الناقل الوطني لمصر، طائرتها 787-9 دريملاينر.

وستسلط شركة بوينج الضوء أيضًا على مجموعة خدماتها العالمية الشاملة، والتي تتضمن خدمات الاستدامة والتعديلات والتحديث والترقيات والتدريب والصيانة، والتي يتم نشر العديد منها حاليًا لدعم الحكومات في جميع أنحاء المنطقة.

وقال كيرك شولتز، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال الدولية في شركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن: “على مدى أكثر من أربعة عقود، دعمت بوينج بكل فخر القوات الجوية المصرية في تعزيز قدراتها الدفاعية،  فمن الاستحواذ المبكر على مقاتلة F-4 Phantom II  إلى العقد الأخير لشراء طائرات  CH-47F Chinooks، تطورت شراكتنا لتلبية احتياجات القوات المسلحة المصرية”.

thumbnail 1 بوينج العالمية تشارك في معرض مصر الدولي للطيران 2024 بطائرات عسكرية ومدينة وانظمة دفاع وصواريخ  

بدأت شراكة بوينج في قطاع الدفاع مع مصر في عام 1979، عندما قدمت القوات الجوية المصرية مقاتلة F-4 Phantom II. واليوم، تشغل مصر مروحيات AH-64D Apache وCH-47D Chinook، والتي تعد بالغة الأهمية لكل من المهام الدفاعية والإنسانية. في أوائل عام 2023، حصلت بوينج على عقد لإنتاج 12 طائرة CH-47F Chinook جديدة للقوات الجوية المصرية، مما يعزز قدراتها في مجال المروحيات الثقيلة.

وقال عمر عريقات، نائب رئيس شركة بوينج للطائرات التجارية في الشرق الأوسط: “تواصل بوينج تعزيز علاقاتها الممتدة على مدار 55 عامًا مع مصر. وتتمتع السوق التجارية في مصر بأهمية كبيرة بالنسبة لشركة بوينج، حيث لا تمثل اقتصادًا مزدهرًا فحسب، بل إنها أيضًا بوابة لربط الأشخاص والشركات في جميع أنحاء المنطقة. وتواصل بوينج الشراكة مع مصر لبناء نظام بيئي مستدام للطيران”.

وتعود العلاقة طويلة الأمد بين بوينج والقطاع التجاري في مصر إلى عام 1966، عندما قدمت مصر للطيران أول طلب لشراء ثلاث طائرات بوينج 707. وتشغل الشركة حاليًا 41 طائرة بوينج، بما في ذلك سبع طائرات من طراز 787-9 دريملاينر وست طائرات من طراز 777-300ER وواحد من أكبر أساطيل طائرات 737-800 في المنطقة. وتم الإعلان عن التزام مصر للطيران الأخير باستئجار 18 طائرة بوينج 737-8 جديدة في معرض دبي للطيران 2023، مما يؤكد ثقة الشركة في التكنولوجيا المتقدمة وموثوقية بوينج.

باعتبارها شركة رائدة عالميًا في مجال الطيران والفضاء، تعمل شركة بوينج على تطوير وتصنيع وصيانة الطائرات التجارية ومنتجات الدفاع وأنظمة الفضاء للعملاء في أكثر من 150 دولة. وباعتبارها أحد أكبر المصدرين في الولايات المتحدة، تستفيد الشركة من مواهب قاعدة الموردين العالمية لتعزيز الفرص الاقتصادية والاستدامة والتأثير المجتمعي. يلتزم فريق بوينج المتنوع بالابتكار للمستقبل، والريادة في الاستدامة، وزراعة ثقافة قائمة على القيم الأساسية للشركة المتمثلة في السلامة والجودة والنزاهة.

إقرأ أيضا:-

إيرباص تتفوق وبوينج تتراجع في معرض فارنبورو الجوي 2024

أدي إلي إصابة 11 راكبا في دولة أفريقية .. حادث جديد لطائرة من طراز بوينج

 الخطوط الأوغندية تخطط لشراء 4 طائرات جديدة بوينج 2 ركاب طائرتين للشحن

إثيوبيا عائلات ضحايا طائرة 737 ماكس الإثيوبية تسعي لتجديد التهمة الجنائية ضد بوينج

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »