أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

 إثيوبيا .. ما السر وراء تعليق الخطوط الجوية الإثيوبية لرحلاتها إلى إريتريا اعتبارًا من الغد ؟

أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية عن تعليق رحلاتها من وإلى مطار أسمرا ، بالعاصمة الإريترية ، اعتبارًا من 3 سبتمبر 2024، وأرجعت الخطوط الجوية القرار إلى ما وصفته بـ “ظروف تشغيلية صعبة” في إريتريا “خارجة عن إرادتها ” , ولم يوضح أيا من الجانبين الإثيوبي والإريتري الأسباب الحقيقية وراء تعليق رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية من وإلي مطار أسمرة .

ووفقا لصحيفة أديس ستاندرد الإثيوبية في تقرير لها ,أعربت شركة الطيران عن أسفها للإزعاج الذي تعرض له عملاؤها وأكدت للمسافرين المتضررين أنها ستبذل قصارى جهدها لإعادة حجز تذاكرهم على شركات طيران أخرى دون أي تكلفة إضافية. وقالت شركة الطيران الإريترية مساء اليوم: “بدلاً من ذلك، يمكن للمسافرين الحصول على استرداد كامل لثمن تذاكرهم”.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية الإثيوبية سبق أن أعلنت أنها “طلبت توضيحًا من هيئة الطيران المدني الإريترية” بعد قرارها بتعليق جميع رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلي إريتريا اعتبارا من 30 سبتمبر الجاري , كما أكدت الخطوط الجوية الإثيوبية أنها ملتزمة بحل أي مشكلات وديًا وسريعًا .

ويأتي إعلان الخطوط الجوية الإثيوبية بتعليق الرحلات بدءا من الغد 3 سبتمبر قبل الموعد النهائي الذي سبق أن أعلنته السلطات الإريترية لتعليق الرحلات الجوية.

يذكر أنه تم استئناف رحلات الطيران المباشر بين العاصمة الإثيوبية أديس أبابا والإريترية أسمرة في يوليو العام 2018 وذلك بعد قطيعة استمرت لأكثر من 20 عاما من البلدين , واستأنفت الخطوط الجوية الإثيوبية،في 17 يوليو 2018 رحلاتها إلى العاصمة الإريترية أسمرة ، في ذلك الوقت للمرة الأولى منذ 20 عاما.

وكانت تلك الخطوة بعد رحلات الطيران المباشر بين أديس أبابا وأسمرة بعد قرار إثيوبيا وإريتريا فتح السفارات وتطوير موانئ واستئناف رحلات الطيران، كبوادر ملموسة على التقارب الذي أنهى عداء استمر 20 عاما، منذ اندلاع الحرب بينهما على حدود متنازع عليها في عام 1998.

إقرأ المزيد :

بي بي سي تسلط الضوء علي حوادث الخطف مقابل فدية في إثيوبيا .. وتؤكد زادت في السنوات الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »