أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بثلاثية نظيفة .. منتخب مصر يستهل مبارياته في تصفيات أمم إفريقيا بالفوز على كاب فيردي  

القاهرة  /أ ش أ/

استهل منتخب مصر مبارياته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، بالفوز على منتخب كاب فيردي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم /الجمعة/، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للتصفيات.

أحرز ثلاثية المنتخب الوطني، رامي ربيعة في الدقيقة (23)، وعمر مرموش في الدقيقة (45)، وإبراهيم عادل في الدقيقة (70).
وتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية برصيد ثلاث نقاط، فيما تذيل منتخب كاب فيردي ترتيب المجموعة بدون نقاط، في انتظار نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة بين منتخبي بوتسوانا وموريتانيا.
ويحل منتخب مصر في الجولة الثانية ضيفا على منتخب بوتسوانا، يوم /الثلاثاء/ المقبل، فيما يستضيف منتخب كاب فيردي نظيره منتخب موريتانيا.
بدأ حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني مباراة، اليوم، بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني ورامي ربيعة وحمدي فتحي ومحمد حمدي في الدفاع، مروان عطية ومحمود تريزيجيه وأحمد سيد زيزو في الوسط، محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد في الهجوم.
قدم المنتخب الوطني أداء مميزا خلال الشوط الأول، وظهر تجانس كبير بين اللاعبين، وفرض المنتخب أسلوبه وشخصيته على أرض الملعب، ليتمكن الفراعنة من تسجيل هدفين خلال الشوط.
تقدم منتخب مصر بهدف في الدقيقة (23) عن طريق مدافعه رامي ربيعة بضربة رأسية متقنة بعدما استقبل عرضية مميزة من الجانب الأيمن عبر أحمد سيد زيزو، ليضع ربيعة الكرة في الشباك بإتقان.
وأضاف عمر مرموش الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، بعد انفراد بحارس كاب فيردي عقب تمريرة رائعة من مصطفى محمد، ليضع مرموش الكرة بسهولة في الشباك.
وكان المنتخب قريبا من إضافة أهداف أخرى خلال الشوط الأول، بعدما أهدر مصطفى محمد فرصتين محققتين للتسجيل، كما تصدى مدافعو وحارس كاب فيردي لأكثر من فرصة خطيرة.
وفي الشوط الثاني، أجرى حسام حسن عدة تغييرات بإشراك كل من محمد النني ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل وأحمد نبيل كوكا وأحمد رمضان بيكهام بدلا من مصطفى محمد ومحمود تريزيجيه وأحمد زيزو ومحمد حمدي ورامي ربيعة.
تراجع أداء المنتخب الوطني خلال الشوط الثاني، فيما بدأ منتخب كاب فيردي في تهديد مرمى منتخب مصر، وأنقذ محمد الشناوي تسديدة قوية في الدقيقة (54)، ثم تسديدة أخرى في الدقيقة (63) أعلى العارضة.
ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (70)، نجح منتخب مصر في إضافة الهدف الثالث عن طريق البديل إبراهيم عادل الذي تابع تسديدة مصطفى فتحي التي تصدى لها حارس كاب فيردي، لتتهيأ أمام إبراهيم عادل ووضعها في الشباك بسهولة.
وفي الربع ساعة الأخيرة للقاء، استحوذ لاعبو منتخب كاب فيردي على وسط الملعب، ولكن دفاع منتخب مصر وحارس مرماه نجحوا في التصدي لكل الهجمات لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني على كاب فيردي بثلاثية نظيفة.

إقرأ المزيد :

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر الأولمبي و إسبانيا في أولمبياد باريس2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »