أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

نتائج أولية لعملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الجزائرية : « تبون » إلي فوز كاسح 

كشفت تقارير إعلامية جزائرية أن النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات في الإنتخابات الرئاسية الجزائرية أظهرت تقدم واضح ،وبفارق كبير لصالح المترشح المستقل عبد المجيد تبون ، ما يؤشر على تحقيقه فوزا كاسحا كان متوقعا مقارنة مع المترشحان الآخران عبد العالي حساني الشريف عن حزب حركة مجتمع السلم و يوسف أوشيش عن حزب جبهة القوى الاشتراكية .

وذكرت صحيفة الجزائر الآن أن جميع مكاتب الإقتراع عبر كافة ولايات الوطن الجزائرية أغلقت أبوابها الساعة الثامنة مساء 20.00 أمس السبت ، وإنطلقت مباشرة عمليات فرز الأصوات .

ووفقا لوكالة الأنباء الجزائرية بلغت نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية عند غلق مكاتب الاقتراع على الساعة الثامنة من مساء أمس السبت, 03ر48 بالمائة داخل الوطن و57ر19 بالمائة بالنسبة للجالية الجزائرية بالخارج, حسب ما أعلن عنه اليوم الأحد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي.

وكانت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية قد بلغت على الساعة الخامسة من مساء أمس 46ر26 بالمائة داخل الجزائر و31ر18 بالمائة خارج الجزائر.

و قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي أن “العملية لا تزال جارية خارج الوطن”, مشيرا إلى أن “المعطيات قد تتغير”.

وأضاف ” أن التأخر في الإعلان عن نسبة المشاركة راجع إلى “عدم تلقي المعلومات المتعلقة بعملية التصويت في كل من تمنراست وبشار بسبب الفيضانات التي عرفتها الولايتان”, موضحا أن “المعطيات الجزئية سيتم الإعلان عنها بعد وصول المحاضر الولائية بداية من فجر اليوم الأحد, ليتم بعد ذلك الإعلان عن النتائج المؤقتة قبل إرسال الملف كاملا إلى المحكمة الدستورية”.

وأشار شرفي إلى أن “الإعلان عن النتائج المؤقتة لن يتعدى 48 ساعة, على اعتبار أن القانون يحدد مهلة ب72 ساعة”.

اقرأ المزيد 

رئاسية الجزائر “: غلق صناديق الاقتراع والبدء في عملية فرز الأصوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »