أخبار عاجلةرياضة أفريقية

تصفيات أمم أفريقيا : هزيمة مفاجئة للسودان .. وأنجولا تتصدر المجموعة

حقق منتخب أنجولا الفوز على ضيفه منتخب السودان بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الاثنين/ على ملعب 11 نوفمبر، في إطار الجولة الثانية للمجموعة السادسة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب.
سجل هدفي أنجولا كل من كريستوفر مابولولو في الدقيقة 50 من ركلة جزاء وراندي نتيكا في الدقيقة 81، بينما أحرز والي الدين خضر هدف منتخب السودان في الدقيقة 55.
ويُعد هذا الفوز هو الثاني للمنتخب الأنجولي، بعد الانتصار في الجولة الأولى على غانا بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وفي المقابل تكبد منتخب السودان الخسارة الأولى، وكان قد حقق الفوز في الجولة الأولى على النيجر بهدف نظيف، ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.
وفي مباراة أخرى أُقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة من المجموعة الثامنة، حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الفوز على منتخب إثيوبيا بهدفين نظيفين، سجلهما كل من ديلان باتوبينسيكا في الدقيقة 62 وفيستون مايلي مهاجم بيراميدز في الدقيقة 76.
ويُعد هذا الفوز هو الثاني للمنتخب الكونغولي، بعد الانتصار في الجولة الأولى على غينيا بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وفي المقابل تلقي منتخب إثيوبيا الخسارة الأولى، بعد التعادل سلبيا في الجولة مع تنزانيا، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

فاز المنتخب الأوغندي على الكونغو، اليوم /الإثنين/، بهدفين نظيفين، في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025 بالمغرب.
وتقدم منتخب أوغندا بهدف أحرزه اللاعب عزيز عبده كايوندو في الدقيقة 21، ثم أحرز اللاعب جود سيموجابي الهدف الثاني في الدقيقة 85 ليعزز النتيجة لصالح منتخب بلاده.
وبهذا الفوز اعتلى منتخب أوغندا صدارة المجموعة الحادية عشرة للتصفيات برصيد 4 نقاط، بينما يحتل المركز الثاني منتخب الكونغو برصيد 3 نقاط.

إقرأ المزيد :

تصفيات أمم أفريقيا .. منتخب تونس يحقق انتصارا ثمينا على جامبيا بهدفين لهدف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »