اقتصاد افريقي

تراجع أسعار الذهب عالميا بعد قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة

وارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 2561.30 دولارً للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.5% إلى 2585.65 دولارًا للأوقية , وكانت الأسعار الفورية تعاني من بعض الخسائر الليلية، وتراجعت أكثر عن مستوياتها القياسية الأخيرة.
وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة القياسي بمقدار 50 نقطة أساس – الحد الأعلى لتوقعات السوق – في أول خفض لسعر الفائدة منذ جائحة (كوفيد-19) في عام 2020. كما أعلن البنك المركزي عن بداية دورة تخفيف .
وهدأ رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعض المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد بعد خفض سعر الفائدة الكبير، مشيرًا إلى أن المخاطر بين ارتفاع التضخم وسوق العمل الأكثر ضعفًا متوازنة بالتساوي. وأشار باول إلى احتمال تنفيذ المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة، مع تسعير الأسواق بما مجموعه 125 نقطة أساس من تخفيضات أسعار الفائدة بحلول نهاية العام.
لكن باول قال أيضًا إن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه نية للعودة إلى بيئة أسعار الفائدة المنخفضة للغاية كما حدث خلال جائحة (كوفيد-19)، مشيرًا إلى أن سعر الفائدة المحايد لبنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أعلى بكثير مما كان عليه سابقًا .
وصعدت المعادن النفيسة الأخرى، اليوم الخميس، لكنها تكبدت أيضا خسائر خلال الليل. وارتفعت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.5% إلى 978.15 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.2% إلى 30.755 دولار للأوقية.

إقرأ المزيد :

تراجع أسعار الذهب عالميا مع ترقب الأسواق شهادة رئيس “الفيدرالي الأمريكي ” أمام الكونجرس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »