أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. تفاصيل لقاءات « البرهان » مع الرئيس التركي وأمين عام الأمم المتحدة بنيويورك

 

 

إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بنيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة .

ووفقا لبيان صادر عن مجلس السيادة الإنتقالي في السودان تطرق لقاء البرهان و أردوغان للعلاقات الثنائية السودانية التركية وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين السودان وتركيا .

وأطلع رئيس مجلس السيادة، الرئيس التركي على الجرائم والفظائع التي إرتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية في حق المدنيين وتدميرها للبنى التحتية في البلاد.

مشيراً إلى إستجابة حكومة السودان لنداءات السلام ومشاركتها في محادثات جدة والتي أفضت لتوقيع إتفاق جدة في مايو ٢٠٢٣م وهو الإتفاق الذي لم تلتزم المليشيا المتمردة بتنفيذه.

وثمن البرهان المستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات التعاون بين الخرطوم وأنقرة.

وأعرب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، عن شكره وتقديره لتركيا على دعمها المتواصل للشعب السوداني من خلال المساعدات الإنسانية المقدرة التي قدمتها للمواطنين المتأثرين بالحرب والسيول والفيضانات .

مشيداً بمواقف الجمهورية التركية المساندة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني السفير حسين عوض وزير الخارجية المكلف و السفير الحارث إدريس مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة .

انتهاكات الدعم السريع

FB IMG 1727295275932 السودان .. تفاصيل لقاءات « البرهان » مع الرئيس التركي وأمين عام الأمم المتحدة بنيويوركوأطلع رئيس مجلس السيادة، الأمين العام للأمم المتحدة على الجرائم والإنتهاكات والفظائع التي إرتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية في حق المواطنين الأبرياء وإستهدافها للبنيات التحتية والمستشفيات والمرافق العامة ، مشدداً على ضرورة أن تجد مثل هذه الإنتهاكات والجرائم إدانة واضحة من المجتمع الدولي خاصة أنها تستهدف المدنيين العزل.

وأكد البرهان تعاون حكومة السودان مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في الحقل الإنساني وتقديم كل ما من شأنه تسهيل عبور القوافل الإنسانية وتوصيل الإغاثة للمحتاجين.

مشيراً إلى موافقة الحكومة على فتح معبر أدري على الحدود مع تشاد لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب.

إلى ذلك ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف الحرب وإنهاء معاناة السودانيين والعمل على إنتهاج الحوار كوسيلة لحل النزاع في السودان ، مشيداً بتعاون الحكومة السودانية في إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين والمتأثرين بالحرب.

اقرأ المزيد

وزير الخارجية المصري يؤكد ل « البرهان » أن مصر تواصل جهودها الرامية إلى دعم الأشقاء السودانيين في الخروج من أزمتهم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »