اخبار افريقياأخبار عاجلةالسودان

السودان : لقاءات مكثفة لـ ” البرهان ” في نيويورك .. و رئيس ” السيادة ” : مستعدون للإنخراط في أي مبادرة لإنهاء الحرب

 

واصل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لقاءاته المكثفة مع عدد من المسؤولين الدوليين على هامش مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك .

السودان وروسيا

461209556 1064717491761628 9119174120952980374 n السودان : لقاءات مكثفة لـ " البرهان " في نيويورك .. و رئيس " السيادة " : مستعدون للإنخراط في أي مبادرة لإنهاء الحرب

 واستعرض البرهان خلال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف , مسار  العلاقات الثنائية بين السودان وروسيا وسبل تنشيط وتطوير وتعزيز وتقوية علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات ، بما يحقق المصالح الإستراتيجية للبلدين ، كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك .

وأطلع رئيس مجلس السيادة ، وزير الخارجية الروسي على تطورات الأوضاع في السودان والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في السودان , مشيدا بالدور الذي ظلت تلعبه روسيا في مساعدة ومساندة  السودان ودعم السلام والاستقرار فيه ، منوهاً لمواقف روسيا الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية وحرصها على إستدامة الأمن والاستقرار في السودان.

من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف دعم بلاده للسودان حتي ينعم بالأمن والاستقرار، مشيراُ إلى حرص بلاده على مواصلة التعاون المشترك مع السودان وتقوية العلاقات الثنائية ، مشيداً بالعلاقات الوطيدة بين السودان وبلاده.

السودان وليبيا

461306259 1064705935096117 1400459209143690689 n السودان : لقاءات مكثفة لـ " البرهان " في نيويورك .. و رئيس " السيادة " : مستعدون للإنخراط في أي مبادرة لإنهاء الحرب

والتقى  البرهان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ،وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تطلع السودان لدفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة بين البلدين في كافة المجالات خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

ومن جانبه أعرب المنفي عن شكره لرئيس مجلس السيادة على دعم السودان المتواصل والدائم لدولة ليبيا وشعبها ،مجدداً موقف بلاده “الثابت تجاه دعم وحدة السودان واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه نحو الاستقرار  والسلام والأمن والتنمية” .

البرهان يلتقي أبو الغيط

461426367 1064699245096786 7586613069159625546 n السودان : لقاءات مكثفة لـ " البرهان " في نيويورك .. و رئيس " السيادة " : مستعدون للإنخراط في أي مبادرة لإنهاء الحرب

والتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط ، وبحث اللقاء أهمية تعزيز السلام والأمن والاستقرار فى السودان ، وإنهاء الحرب ومعالجة الأوضاع الإنسانية وعودة النازحين إلى ديارهم.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تقديره لدور الجامعة العربية فى دعم السودان وحرصها على إنهاء الأزمة السودانية والتوصل إلى السلام المستدام ، متناولاً  الجهود والمبادرات المطروحة فى هذا الصدد، مؤكداً  استعداد الحكومة  للإنخراط في أي مبادرة لإنهاء الحرب وبما يضمن كرامة وإرادة الشعب السوداني وسيادة الدولة.

من جانبه أعرب أبو الغيط عن دعم الجامعة للجهود المبذولة لوقف الصراع الدائر في السودان واستعادة دور الدولة السودانية على جميع الأصعدة ، وقال” أن عودة الأمن والاستقرار في السودان ستظل من أولويات الجامعة العربية.

السودان والنرويج

461217920 1064779331755444 8202614648560542048 n السودان : لقاءات مكثفة لـ " البرهان " في نيويورك .. و رئيس " السيادة " : مستعدون للإنخراط في أي مبادرة لإنهاء الحرب

كما التقى رئيس مجلس السيادة , آن بيث تفينيريم وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج , وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، ، كما تطرق اللقاء إلى التطورات في السودان، والعديد من القضايا في المنطقة.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تطلع السودان لمواصلة التعاون المشترك مع مملكة النرويج ، و الارتقاء به إلى المستوى المنشود الذي يلبي الطموحات المشتركة للبلدين.

وقدم البرهان شرحاً لوزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج حول مجريات وتطورات الأحداث في السودان والهجوم الغادر الذي شنته المليشيا الإرهابية المتمردة  على الدولة السودانية.

من جانبها أكدت وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج حرصها ودعمها للجهود الرامية لتحقيق السلام في السودان وإنهاء معاناة المواطنين، معربه عن تطلع بلادها لدفع و توطيد وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

واستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان , حمزة عبدي بري رئيس وزراء الصومال  .

واستعرض اللقاء علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ، بالإضافة إلى مجريات وتطورات الأوضاع في السودان، والمستجدات في الصومال والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأشاد رئيس مجلس السيادة بالعلاقات الثنائية والراسخة بين البلدين، معرباً عن تطلع السودان لمواصلة العمل المشترك مع الصومال لدفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة وتوسيع مجالاتها والإرتقاء بها وتوطيدها.

فيما أبدى رئيس الوزراء الصومالي حرص بلاده على مواصلة التعاون المشترك مع السودان وتقوية العلاقات الثنائية وتعزيزها بما يحقق تطلعات الشعبيين الشقيقين والبلدين، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار وضمان سيادة ووحدته  وسلامة أراضيه.

 

إقرأ المزيد :

السودان .. تفاصيل لقاءات « البرهان » مع الرئيس التركي وأمين عام الأمم المتحدة بنيويورك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »