أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

الصومال .. وزير الدفاع : الشعب الصومالي يتمتع بوعي كبير ولا يمكن أن يستغل أو يُقسّم

مقديشيو /أ ش أ/

أكد وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور جامع،  أن الشعب الصومالي يتمتع بوعي كبير، ولا يمكن أن يُستغل أو يُقسّم، موضحا أن الأعداء لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم إلا في حال وجود دعم داخلي، وهو ما لن يُسمح به.

 وأشار وزير الدفاع الصومالي خلال كلمته في مراسم أداء القسم للجنود الذين تم تدريبهم كضباط في كلية تدريب القوات الصومالية بمقر تركيسوم في مقديشيو، إلي التزام الحكومة بمواجهة التحديات الأمنية سواء من الداخل أو الخارج لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد , لافتا إلى أهمية الوحدة الوطنية والاستقرار.

وأشاد وزير الدفاع الصومالي بالجهود التي تبذلها قيادة الجيش الوطني الصومالي في تكثيف التدريبات الموجهة للقوات المسلحة

وفي سياق آخر ترأس الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، اليوم اجتماع المجلس الاستشاري الوطني، الذي جمع بين الحكومة الفيدرالية والولايات الأعضاء، في العاصمة مقديشو، لمناقشة عدد من القضايا الاستراتيجية المتعلقة بالأمن والديمقراطية في البلاد.

وحضر الاجتماع إلى جانب الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود ، رئيس ولاية جوبالاند   أحمد محمد إسلام، ورئيس ولاية جنوب غرب الصومال السيد عبد العزيز حسن محمد، ورئيس ولاية غلمدغ  أحمد عبدي كاريه، ورئيس ولاية هيرشبيلي علي عبد الله حسين.

وركز الاجتماع على بحث سبل تعزيز الأمن الوطني، خاصة في سياق تسريع الجهود لمكافحة حركة الشباب الإرهابية، واستكمال عملية التحول الديمقراطي.

كما ناقش الحضور تنفيذ الاتفاقات السابقة للمجلس الاستشاري الوطني، وبناء هياكل الحكم، وتعزيز التعاون بين الولايات الأعضاء والحكومة الفيدرالية لضمان السلام والتنمية المستدامة في البلاد.

إقرأ المزيد :

مصر ترسل قافلة طبية الي الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »