أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

بوركينا فاسو .. الأمم المتحدة: أكثر من 6 ملايين شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية

أكدت منسقة الأمم المتحدة المقيمة لدى بوركينا فاسو كارول بيرنادين فلور سميريتشنياك أن 6.3 ملايين شخص في بوركينا فاسو بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك 3.8 ملايين شخص مستهدفون بالمساعدة في إطار خطة الاستجابة الإنسانية.
وقالت المسئولة الأممية، وفقا لما أوردة موقع “أفريفيا نيوز رووم” الإخباري الإفريقي، بمناسبة يوم الأمم المتحدة،” إنه منذ يناير وحتى يونيو 2024، تم تقديم المساعدة لأكثر من مليون شخص في جميع أنحاء البلاد، مؤكدة أن “الأزمة الأمنية لا تزال تدفع السكان إلى النزوح القسري”.
وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها السلطات البوركينية في مكافحة الإرهاب، موضحة أن خطة عمل الأمم المتحدة تدعم أولويات المرحلة الانتقالية في بوركينا فاسو.
ومن الناحية المالية، أفادت منظمة الأمم المتحدة بأنها حشدت ما يقرب من 738.5 مليون دولار في عام 2023 من إجمالي احتياجات البلاد البالغة 1.14 مليار دولار.
ودعت المنسقة الأممية إلى الإبقاء على المساعدات الإنسانية، قائلة “اليوم، ما نراه هو أننا لا نتحدث بما فيه الكفاية عن منطقة الساحل، ولا نتحدث بما فيه الكفاية عن بوركينا فاسو.. لقد اتخذنا إجراءات لجذب انتباه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى أنه من الضروري عدم قطع التمويل” .

إقرأ المزيد :

بنك تنمية “إيكواس ” يؤكد سعيه للإبقاء على شراكاته مع مالي والنيجر وبوركينا فاسو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »