أخبار عاجلةرياضة أفريقية

“الطموح” عنوان قمة الأهلي والعين استعدادا لملاقاة ريال مدريد

القاهرة /أ ش أ/

يحل فريق العين الإماراتي لكرة القدم، ضيفاً على الأهلي المصري، غدا/الثلاثاء/، في “قمة طموحة” تجمعهما على أرضية إستاد القاهرة الدولي، في الدور الثاني من بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024 التي ينظمها الاتحاد الدولي (فيفا)، في إطار سعي الفريقين لتحقيق إنجاز جديد واستكمال مشوار البطولة حتى الوصول إلى المباراة النهائية أمام ريال مدريد.

وسيتوج الفائز في مباراة الأهلي والعين بطلا لكأس أفريقيا- آسيا – المحيط الهادئ فقا لنظام البطولة الذي أعلنه (فيفا) في وقت سابق.
ويستهل الأهلي مشواره في البطولة التي يشارك فيها بوصفه بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، فيما كان العين بطل دوري أبطال آسيا قد بدأ مشواره بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول 6-2 في سبتمبرالماضي.
ويتأهل الفائز من هذه المباراة لملاقاة الفائز من مواجهة باتشوكا المكسيكي وبطل كأس ليبرتادوريس 2024 في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن يتأهل الفائز للمباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا بملعب لوسيل في قطر في 18 ديسمبر.
كما أعلن فيفا أن الفائز بمباراة الأهلي والعين سيفوز بكأس تحت مسمى «كأس إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ»، بالإضافة لجائزة مالية قيمتها 2 مليون دولار أمريكي.
وكان الأهلي والعين قد ناقشا، الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمعهما ملعب إستاد القاهرة، في تمام الساعة الثامنة مساء في بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024.
جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للفريقين والذي عقد، اليوم/الاثنين/ في إستاد القاهرة وتقرر فيه أن يرتدي النادي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر ويرتدي حارس المرمى طاقما من اللون البنفسجي، فيما يرتدي فريق العين طاقما من اللون الأسود بالكامل، ويرتدي حارس مرماه طاقما من اللون اللبني.
وحضر الاجتماع سمير عدلي مدير المدير الإدارى والعميد علاء صلاح الدين المنسق الأمني والعميد محمد مسعد القائم بأعمال مدير أمن النادي وحنان الزيني منسق اللجنة المنظمة والدكتور عمرو محب مدير العلاقات الدولية وأحمد الطوخي مسئول التسويق والدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق ووائل محمد واحمد فوزي ومحمد أسامة إداريو الفريق، إلى جانب ممثلين نادي العين الاماراتي .
ويخوض الأهلي المباراة على أمل تحقيق لقب عالمي جديد ومواصلة مشوار كأس القارات، بعد أن حصد الفريق الأحمر أربع ميداليات برونزية في بطولات كأس العالم للأندية أعوام 2006، 2021، 2022 و2024.
ويدخل الفريق المصري مواجهة العين بعد أيام من التتويج بلقب كأس السوبر المحلية على حساب غريمه التقليدي الزمالك في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهو الفوز الذي منحه بعض الهدوء بعد عاصفة خسارة لقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك نفسه الشهر الماضي في عاصمة السعودية الرياض.
ويسعى المدرب السويسري مارسيل كولر لتجاوز عقبة العين وقيادة الأهلي لمباراة نصف النهائي، ليواصل نجاحاته مع الفريق الأحمر الذي حقق معه 10 ألقاب في موسمين حتى الآن، بواقع أربعة ألقاب للسوبر المصري، ولقبين للدوري ومثلهما لكأس مصر وآخرين لدوري أبطال إفريقيا.
وجاءت قائمة العين لمواجهة الأهلي كالتالي خالد عيسى – ومحمد بوسندة – وحسن ساني، في حراسة المرمى، وخالد الهاشمي – وميشيل – وفابيو كاردوسو – وكوامي أوتون – وإيريك – وخالد بطي، في خط الدفاع، و بندر الأحبابي – وفيليبي سالوموني – وبارك يونج – وأحمد برمان – وعبدول تراوري – ويحيى نادر – وماتياس بالاسيوس – وجينو إنفانتينو – وأليخاندرو “كاكو” روميرو – وخالد البلوشي – وماتياس سيجوفيا – ومحمد عباس في خط الوسط، وماتيو سانابريا – ومحمد عوض الله – وسيكو بابا – ولابا كودجو – وسفيان رحيمي في خط الهجوم.
فيما يغيب عن الأهلي المغربي أشرف داري والتونسي علي معلول ومحمد هاني وكريم فؤاد وخالد عبدالفتاح للإصابة. فيما يأمل كولر في تعافي الرباعي رامي ربيعة وياسر إبراهيم ويوسف أيمن والفلسطيني وسام أبوعلي من الإصابات التي تعرضوا لها في مباراة الزمالك الأخيرة.
بينما تأتي مباراة العين أمام الأهلي في القاهرة بعد تعادله مع ضيفه دبا الحصن متزيل ترتيب الدولي 1/ 1 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم، حيث احتل بهذه النتيجة المركز السادس، كما احتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بنقطة وحيدة من 3 مباريات، حيث تعادل مع السد القطري 1-1 وخسر من الغرافة القطري 4-2 ومن الهلال السعودي 5-4.
وقال المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو “لدينا مباراة كبيرة أمام الأهلي للتتويج بلقب ثانوي دولي وبالتالي كان يجب أن نصل إلى مصر بكامل جاهزيتنا”.
ويعتمد كريسبو على كتيبة المحترفين في صفوف العين، بقيادة الهداف المغربي المتألق سفيان رحيمي، ولاعب الوسط الباراجواياني كاكو ومواطنه ماتياس سوغوفيا والثلاثي الأرجنتيني ماتيو سانابريا وجينو انفانتينو وماتياس بالاسيوس، والمهاجم التوغولي لابا كودجو.
ويأمل العين في مواصلة مشواره في البطولة بأحلام تكرار الإنجاز الذي حققه حين حصد فضية كأس العالم للأندية في الإمارات عام 2018.

إقرأ المزيد :

قاضية جديدة للمارد الأحمر في الثانية الأخيرة .. يد الأهلي إلي نهائي بطولة أفريقيا للأندية علي حساب الزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »