أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي والعين .. تعرف علي موعد المباراة والقنوات الناقلة

تتوجه أنظار جماهير الكرة المصرية والإماراتية إلي أرضية ميدان ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة لمتابعة قمة الكرة الأفريقية والأسيوية التي تجمع بين فريقي الأهلي المصري والعين الإماراتي في الدور الثاني من بطولة كأس إنتركونتينتتال للأندية .

وكثف فريق الأهلي المصري من استعداداداته للمواجهة المرتقبة التي تجمعه مع العين الإماراتي , حيث خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الختامي مساء اليوم /الإثنين/، على إستاد القاهرة الدُّوَليّ، في إطار الاستعداد لمواجهة فريق العين الإماراتي.
وأدى الأهلي تدريباته اليوم بحضور وسائل الإعلام خلال الربع ساعة الأولى من المران، وذلك وفقا للوائح البطولة المنظمة من قبل الاتحاد الدُّوَليّ لكرة القدم “فيفا”.
واشتمل مران الفريق الأحمر على تدريبات بدنية خفيفة، قبل تنفيذ الجوانب الخططية في تدريبات الكرة، وعقد مارسيل كولر المدير الفني محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران.
وشهد المران مشاركة كل من رامي ربيعة وأشرف داري ووسام أبو علي وطاهر محمد طاهر، لتتأكد جاهزية الرباعي للمشاركة في مباراة الغد، بعد تعافيهم من الإصابات التي لحقت بهم خلال المباراة النهائية لبطولة السوبر المصري أمام الزمالك يوم الخميس الماضي.
وأدى رباعي حراسة المرمى في الأهلي “محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف”، تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

كولر : جاهزون للعين

Ga GVpHW4AA7eJ5 الأهلي والعين .. تعرف علي موعد المباراة والقنوات الناقلة

وفي تصريحات في ليلة المباراة , أكد مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، جاهزية فريقه لخوض مباراة العين الإماراتي، مساء غد الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، في إطار بطولة كأس إنتركونتيننتال.
وقال كولر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، “نخوض مباراة الغد أمام العين الإماراتي على ملعبنا وفي وجود الجماهير الداعمة لنا، وهو ما يعد دافعا قويا لتحقيق الفوز”.
وأضاف “في آخر مباراة خاضها الأهلي على المستوى الرسمي، وكانت أمام الزمالك في بطولة السوبر المصري، قدمنا أداء جيدا وتوجنا باللقب، وهو ما يمنحنا الثقة غدا في مباراة العين الإماراتي في قدرة الفريق على تحقيق الفوز”.
وواصل المدير الفني حديثه، “شاهدنا العديد من المباريات لفريق العين الإماراتي، الذي يتميز بالكرة الهجومية، ويجب أن ندافع بشكل جيد، وأكرر نلعب على أرضنا غدا، وعلينا أن نفرض أسلوب لعبنا على المنافس”.
وتعليقا على قدرات المغربي سفيان رحيمي مهاجم العين، قال كولر “رحيمي لاعب كبير، ولكن لا يشارك بمفرده، هناك 10 لاعبين بجواره في أرض الملعب.. تحدثت مع اللاعبين في نقاط القوة لفريق العين والمهارات الفردية للاعبين، ويتم التحضير بشكل جيد للمباراة”.
وتابع المدرب السويسري “نعلم أن العين منافس قوي، وأنه استقبل عددا من الأهداف خلال المباريات التي يشارك بها، لكن في المقابل سجل أهدافا، ومعنى ذلك أن الفريق يمتلك قدرات هجومية قوية، ويجب ألا نمنحهم الفرصة للتسجيل وأن نلعب بأسلوب متوازن غدا”.
وأوضح أن هناك إصابات في صفوف الأهلي تحتاج إلى وقت للتأهيل، ولكن هناك بدائل قادرة على تعويض أي غياب، مضيفا “الإصابات بشكل عام لا يستطيع أحد التحكم بها، لكن يتم التغلب عليها من خلال سياسة التدوير التي تمنح الفريق جانبا إيجابيا لإعطاء كل لاعب فرصة للمشاركة”.
وواصل كولر “نحتاج إلى الصبر على الفريق، لا نمتلك عصا سحرية، خاصة أن عامل الوقت أحيانا لا يكون في صالحنا لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل من الناحية البدنية.. مباراة الغد تجمع بين فريقين كبيرين، والفريق الأكثر تركيزا ستكون حظوظه أفضل”، متمنيا أن يكون الأهلي هو الفائز ويحتفل مع جماهيره.

الشناوي : الأهلي أغلق ملف السوبر المصري 

Ga GVpIWoAAuR41 الأهلي والعين .. تعرف علي موعد المباراة والقنوات الناقلة

قال محمد الشناوي، حارس وقائد الأهلي، إن فريقه أغلق تماما ملف بطولة كأس السوبر المصري، وأن التركيز الآن على مباراة العين الإماراتي.
وقال الشناوي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، “الأهلي شارك في ثلاث بطولات مع بداية هذا الموسم، حيث خاض الفريق مواجهتي /جورماهيا/ في دوري أبطال إفريقيا، وبعدهما السوبر الإفريقي، ثم السوبر المصري، وغدا أمامنا تحدٍ جديد في بطولة إنتركونتيننتال.. وهناك حديث متواصل بين جميع اللاعبين منذ انتهاء بطولة السوبر المصري، يركز على ضرورة طي هذه الصفحة للتركيز في مباراة الغد، وبشكل عام اعتدنا على الضغوط في الأهلي”.
وأشار إلى أن فريق العين بطل آسيا ومن الفرق المميزة.. مؤكدا أن الأهلي يركز في مباراة الغد على تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير التي يعد حضورهم دافعا قويا للاعبين.
وجدد قائد الأهلي تأكيده أن مباراة الغد بين الأهلي والعين هي مباراة بطولة، وأن الفريق يتطلع إلى الفوز بها لمواصلة مشواره في كأس إنتركونتيننتال، وتحقيق الهدف بالوصول للنهائي ومواصلة كتابة التاريخ للجيل الحالي.

تشكيل العين

GavaEb5WEAAAxWs scaled الأهلي والعين .. تعرف علي موعد المباراة والقنوات الناقلة

وأعلن نادي العين الإماراتي لكرة القدم اليوم/الاثنين/، قائمته لمواجهة الأهلي المصري، غدا/الثلاثاء/ على أرضية ملعب إستاد القاهرة، في تمام الساعة الثامنة مساء في بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024.
وجاءت قائمة العين لمواجهة الأهلي كالتالي خالد عيسى – ومحمد بوسندة – وحسن ساني، في حراسة المرمى، وخالد الهاشمي – وميشيل – وفابيو كاردوسو – وكوامي أوتون – وإيريك – وخالد بطي، في خط الدفاع، و بندر الأحبابي – وفيليبي سالوموني – وبارك يونج – وأحمد برمان – وعبدول تراوري – ويحيى نادر – وماتياس بالاسيوس – وجينو إنفانتينو – وأليخاندرو “كاكو” روميرو – وخالد البلوشي – وماتياس سيجوفيا – ومحمد عباس في خط الوسط، وماتيو سانابريا – ومحمد عوض الله – وسيكو بابا – ولابا كودجو – وسفيان رحيمي في خط الهجوم.
ووصلت بعثة العين الإماراتي، القاهرة صباح اليوم الاثنين، استعدادًا لمواجهة النادي الأهلي، وكان في استقبالها فور وصولها وفد من النادى الأهلى ضم المهندس محمد سراج الدين، والنائب محمد الجارحي، عضوى مجلس الإدارة، والدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي.

جدير بالذكر أن الفائز في مباراة الأهلي والعين سيتوج بطلا لكأس أفريقيا- آسيا – المحيط الهادئ فقا لنظام البطولة الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت سابق.
ويستهل الأهلي مشواره في البطولة التي يشارك فيها بوصفه بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، فيما كان العين بطل دوري أبطال آسيا قد بدأ مشواره بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول 6-2 في سبتمبرالماضي.
ويتأهل الفائز من هذه المباراة لملاقاة الفائز من مواجهة باتشوكا المكسيكي وبطل كأس ليبرتادوريس 2024 في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن يتأهل الفائز للمباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا بملعب لوسيل في قطر في 18 ديسمبر.
كما أعلن فيفا أن الفائز بمباراة الأهلي والعين سيفوز بكأس تحت مسمى «كأس إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ»، بالإضافة لجائزة مالية قيمتها 2 مليون دولار أمريكي.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن يتم بث مباراة الأهلي المصري والعين الإماراتي في كأس إنتركونتنيننتال عبر شاشة شبكة قنوات أون تايم سبورتس المجانية، ” قناة ON TIME SPORTS 1 “، وشاشة شبكة قنوات أبوظبي الرياضية الإماراتية المفتوحة ” قناة AD SPORTS 1 HD , إضافة إلى شاشة شبكة قنوات إم بس سي مصر المفتوحة والمجانية، “قناة mbc masr 2 ” .

إقرأ المزيد 

“الطموح ” .. عنوان قمة الأهلي والعين استعدادا لملاقاة ريال مدريد

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »