سياحة وطيران

تقرير يكشف عيوب في هيكل وأبواب البوينج 787

Boeing 787 production تقرير يكشف عيوب في هيكل وأبواب البوينج 787
مصنع بوينج للطائرات

قدم برنشتاين المحلل المقيم في نيويورك توضيحًا حول قضايا باب وجسم الطائرة “Boeing: 787 restop – في تقرير جديد عن مدى خطورة مشكلة جسم الطائرة الجديدة؟”

قال بيرنشتاين إن “المشكلات [الجديدة] تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع ، وأكدتها بوينج ، أن الشركة تعالج حالات عدم المطابقة الهيكلية حول ثلاثة أبواب خلفية لجسم الطائرة في 787 وتتباطأ من معدل الإنتاج المنخفض بالفعل البالغ 2  طائرة لكل  شهر.

“تم تحديد المشكلة التي تم تناولها حديثًا منذ عام تقريبًا عندما تم فتح 787 جسمًا وتم العثور على حالات عدم مطابقة أخرى، ستقوم الشركة الآن بإصلاح المناطق المحيطة بأبواب الخلف، ولكن ، هذا يعني مرة أخرى إزالة جزء كبير من الجزء الداخلي على متن الطائرات حيث تم الانتهاء من الإصلاحات الأخرى “.

يقول برنشتاين أن “المشكلة في كل حالة كانت أن سطح المادة المركبة تم تحديده في الشهادة ليكون أملسًا في حدود 5/1000 بوصة لكل من هذه الواجهات”ولكن ، في كثير من الحالات ، تجاوز الخشونة تفاوت 5/1000 بوصة ، وفي بعض

الحالات بمقدار ضئيل (على سبيل المثال 7/1000) وفي حالات أخرى بمقدار أكبر (على سبيل المثال 30/1000). نفهم أنه حتى الآن ، خضعت أكثر من نصف الطائرات المائة المخزنة لعمليات التفتيش والإصلاحات هذه “.

وفقًا للشركة ، تقول برنشتاين ، “تم تحديد مشكلة باب جسم الطائرة الخلفي كعنصر ساعة مرة أخرى عندما تم العثور على حالات عدم مطابقة أخرى لجسم الطائرة. ولكن ، لم يُنظر إلى مشكلات باب جسم الطائرة الخلفي هذه على أنها ترتفع إلى المستوى الذي ستكون فيه الإصلاحات

ضرورية. لقد تغير هذا الرأي مع استمرار العملية. قررت شركة Boeing الآن أنها يجب أن تعالج حالات عدم المطابقة المحيطية هذه أيضًا “.

وتقدر أنه تم الانتهاء من عمليات التفتيش والإصلاحات هذه من 10 إلى 20 طائرة فقط ، وتتوقع استئناف عمليات التسليم في الربع الأول من العام المقبل.

يقول بيرنشتاين إن أكثر ما يزعج حول هذا الحدث هو الافتقار إلى الشفافية. في أكتوبر 2020 ، قالت الإدارة إنه تمت معالجة 787 مشكلة وأنه سيتم تسليم عدد كبير من الطائرات في الربع الرابع (سبتمبر إلى 21 ديسمبر).

“كما وجدنا ، كانت المشاكل أكثر شمولاً. كانت حقيقة أن الإدارة العليا لم تكن على دراية بحجم 787 إصدارًا في أرباح الربع الثالث مشكلة كبيرة بالنسبة لنا “.

ظهرت مشكلات حاجز الضغط الأمامي وأجزاء MPS كمفاجأة. حذر بيرنشتاين من حقيقة أن قضية باب جسم الطائرة الجديد هذه تعتبر الآن مهمة بما يكفي للتعامل معها عندما كان من الممكن القيام بها في وقت سابق في العملية مع إجراءات جسم الطائرة الأخرى ، مما يزيد من قلقنا بشأن رؤية الإدارة في الأداء التشغيلي.

يلاحظ برنشتاين أنه “لطالما كانت هناك قضايا ثقافية أساسية في بوينج فيما يتعلق برؤية الإدارة” …… و “عندما تظهر مشكلات تشغيلية خطيرة ، كما نرى اليوم ، ليس من السهل على الإدارة العليا حلها.”

ولكن في ملاحظة متفائلة ، يقول برنشتاين: “لا تزال طائرة 787 طائرة تحظى بشعبية كبيرة بين شركات الطيران ، ونتوقع أن تظل كذلك.

في مؤتمر تمويل الطائرات ISTAT الأسبوع الماضي في أوستن ، سمعنا عملاء مؤجرين حريصين على الحصول على الموافقة على هذه الطائرات – حتى إلى حد القول إن إدارة الطيران الفيدرالية قد ذهبت بعيدًا جدًا في تدقيقها. “

ويضيف “لذا ، فإن 787 سيعود ونتوقع إلغاءات قليلة. ومع ذلك ، فإن شاغلنا الأكبر هو ما يشير إليه هذا الإصدار الجديد حول قدرة الإدارة على الحصول على

رؤية جيدة داخل المنظمة والمخاطر المتمثلة في أننا نرى المزيد من الأحداث مثل هذا في المستقبل. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »