اخبار الطيران

رئيس”كانتاس للطيران”: الركاب الحاصلين علي تطعيم كورونا هم فقط من يمكنهم السفر

alanjoyce رئيس"كانتاس للطيران": الركاب الحاصلين علي تطعيم كورونا هم فقط من يمكنهم السفر
الرئيس التنفيذي لطيران كانتاس ألان لويس- الصورة موقع كانتاس

حذر رئيس شركة Qantas Alan Joyce من أن الركاب الذين حصلوا على لقاح COVID-19 فقط هم من يمكنهم السفر مع شركة الطيران على الطرق الدولية، وفي حديثه مع برنامج Sunrise على القناة السابعة ، قال My Joyce إنه يريد “جواز سفر تطعيم” لجميع المسافرين، وتأتي هذه المداخلة في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) أنه في مرحلة التطوير النهائية لـ IATA Travel Pass ، وهو تصريح صحي رقمي من شأنه أن يدعم إعادة فتح الحدود بأمان.

ووفقا لموقع AirlineRatings فإن الحكومات بدأت في استخدام الاختبار كوسيلة للحد من مخاطر استيراد COVID-19 عند إعادة فتح حدودها أمام المسافرين دون تدابير الحجر الصحي، ويقول اتحاد الصناعة “IATA Travel Pass سيدير ​​ويتحقق من التدفق الآمن لمعلومات الاختبار أو اللقاح الضرورية بين الحكومات وشركات الطيران والمختبرات والمسافرين”.

يدعو اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) إلى إجراء اختبار منهجي لـ COVID-19 لجميع المسافرين الدوليين ويجب أن تدعم البنية التحتية لتدفق المعلومات اللازمة لتمكين ذلك:

  • الحكومات التي لديها وسائل للتحقق من صحة الاختبارات وهوية أولئك الذين يقدمون شهادات الاختبار.
  • شركات الطيران التي لديها القدرة على تقديم معلومات دقيقة لركابها بشأن متطلبات الاختبار والتحقق من أن الراكب يفي بمتطلبات السفر.
  • المعامل التي لديها وسائل لإصدار شهادات رقمية للركاب تعترف بها الحكومات ، و
  • المسافرون الذين لديهم معلومات دقيقة عن متطلبات الاختبار ، حيث يمكنهم إجراء الاختبار أو التطعيم ، ووسائل نقل معلومات الاختبار بشكل آمن إلى شركات الطيران وسلطات الحدود.

قال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي: “الحدود اليوم مقفلة بشكل مزدوج. الاختبار هو المفتاح الأول لتمكين السفر الدولي دون إجراءات الحجر الصحي. المفتاح الثاني هو البنية التحتية العالمية للمعلومات اللازمة لإدارة ومشاركة والتحقق من بيانات الاختبار المطابقة لهويات المسافر بشكل آمن بما يتوافق مع متطلبات مراقبة الحدود.

“هذا هو عمل IATA Travel Pass. وقال دي جونياك: “سنطرح هذا في السوق في الأشهر المقبلة لتلبية احتياجات مختلف فقاعات السفر وممرات الصحة العامة التي بدأت العمل”.

يقول اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) إن جواز السفر الخاص به يشتمل على أربع وحدات مفتوحة المصدر وقابلة للتشغيل المتبادل والتي يمكن دمجها للحصول على حل شامل:

  • السجل العالمي للمتطلبات الصحية  يمكّن الركاب من العثور على معلومات دقيقة حول السفر والاختبار ومتطلبات اللقاح في نهاية المطاف لرحلتهم.
  • السجل العالمي لمراكز الاختبار / التطعيم – يمكّن الركاب من العثور على مراكز الاختبار والمختبرات في مواقع المغادرة التي تفي بمعايير الاختبار ومتطلبات التطعيم لوجهتهم.
  • تطبيق Lab –  يتيح للمختبرات المعتمدة ومراكز الاختبار مشاركة شهادات الاختبار والتطعيم بشكل آمن مع الركاب.
  • تطبيق Contactless Travel –  يمكّن الركاب من (1) إنشاء “ جواز سفر رقمي ” ، (2) تلقي شهادات الاختبار والتطعيم والتحقق من أنها كافية لمسار رحلتهم ، و (3) مشاركة شهادات الاختبار أو التطعيم مع شركات الطيران والسلطات لتسهيل السفر. يمكن للمسافرين أيضًا استخدام هذا التطبيق لإدارة وثائق السفر رقميًا وبسلاسة طوال رحلتهم ، مما يحسن تجربة السفر.

من المقرر إطلاق أول إصدار تجريبي من جواز سفر IATA عبر الحدود في وقت لاحق من هذا العام ، ومن المقرر إطلاقه في الربع الأول من عام 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »