سياحة وطيران

“نيبون” الجوية اليابانية تبتكر باب حمام للطائرات ضد التلوث بكورونا

الياباني "نيبون" الجوية اليابانية تبتكر باب حمام للطائرات ضد التلوث بكورونا
باب حمام الطائرة وطريقة فتحه وغلقه

أطلق جائحة الفيروس التاجي سباقًا بين شركات الطيران لتطوير تقنية نظافة أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى ، حيث تسعى جاهدة لحماية الركاب من خطر تفشي Covid-19، وبدأت شركة طيران يابانية في تجربة ابتكار جديد مصمم للتحايل على أكثر الجاني شهرة في التلوث أثناء الطيران: مقبض باب المرحاض.

وأصدرت جميع خطوط نيبون الجوية تفاصيل حول مرحاض الطائرة المصمم خصيصًا لـ Covid-safe ، مع أبواب يمكن فتحها وإغلاقها بالكوع، والتصميم بسيط: عبارة عن ذراع عريض مسطح يبرز بزاوية ، مما يسمح للمستخدم بربط ذراعه تحتها والسحب للخلف لتحرير المزلاج.

أثناء الاستخدام ، يمكن تأمين الباب باستخدام قفل منزلق بمقبض كبير الحجم يمكن دفعه بسهولة للخلف وللأمام بمرفق أو ساعد.

يجري حاليًا اختبار نموذج أولي للمرحاض ، طورته شركة Jamco Corporation اليابانية المتخصصة في تكنولوجيا الطيران ، في مطار هانيدا في طوكيو ، حيث من المقرر أن يتخذ مسؤولو الخطوط الجوية قرارًا بشأن صلاحيته في نهاية أغسطس.

نظرًا لأن طائرات ANA قد تم تزويدها بالفعل بصنابير استشعار ، تأمل الشركة أن تمكنها تجربة ناجحة من أن تكون من بين أول من يقدم (في الغالب) تجربة مرحاض بدون استخدام اليدين.

وتعمل شركة التكنولوجياHaeco Americas ، حاليًا على أختراع باب مرحاض مفعل بأجهزة الاستشعار، بعد أن طورت بالفعل جهاز تنظيف يعمل بالقدم ، وغطاء حاوية أوتوماتيكيًا وموزعات مياه وصابون ومطهر لعملائها ، فإن الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها في طريقها بالفعل إلى إتقان استراحة الحمام غير الملامسة.

قال دوج راسموسن ، رئيس هايكو ومدير المجموعة ، لشبكة CNBC: “لا نرى أي سبب يمنع أن يصبح الحمام بأكمله بلا لمس”. “نحن نعمل حتى على فكرة لغطاء المرحاض والمقعد.”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »