سياحة وطيران

إيرباص تتطلع لزيادة إنتاج الطائرات ذات الممر الواحد في منتصف عام 2021

download 3 إيرباص تتطلع لزيادة إنتاج الطائرات ذات الممر الواحد في منتصف عام 2021
طائرات ايرباص بأح المعارض

أكدت شركة إيرباص  أنها قد ترفع معدلات إنتاج الطائرات ذات الممر الواحد إلى 47 طائرة شهريًا بدلا من 40 في عام 2021 ، وهي خطوة “ستدعمها الأعمال المتراكمة” ، وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي جيوم فوري.

ووفقا لشركة أسبوع الطيران المتخصصة في نشر أخبار الطيران حول العالم، أن خطة الإنتاج والتوريد الحالية للشركة المصنعة، يفترض أنها ستزيد الإنتاج بنهاية الربع الثاني من عام 2021. في نسخة سابقة من الخطة ، كان من المتوقع أن تأتي هذه الخطوة في بداية الربع الثاني ، لكن إيرباص أجلت الزيادة حيث كان التعافي من السفر الجوي أبطأ مما كان متوقعا.

وقال فوري: “نحن في سيناريو أدنى مقابل أطول”. ومع ذلك ، شدد على أنه “من المهم أن تكون سلسلة التوريد جاهزة ، ونتوقع من الموردين أن يكونوا ملتزمين وجاهزين.”

download 1 إيرباص تتطلع لزيادة إنتاج الطائرات ذات الممر الواحد في منتصف عام 2021

قد يؤدي ضعف السوق الممتد إلى قيام شركة إيرباص بتأجيل قرار زيادة الإنتاج مرة أخرى في النصف الثاني من عام 2021. وقد أعرب أحد الموردين المهمين ، MTU Aero Engines ، عن حذره بالفعل. قال المدير التنفيذي راينر وينكلر: “هناك شك معين [بين الموردين] بأن هذا سيحدث بالفعل”. “نحن نفترض السعر 40 ولكن يمكن أن نتحلى بالمرونة ونتفاعل بسرعة. سأنتظر قليلاً قبل أن نتعهد بالتزامات مالية “.

وشدد فوري على أن “المعدل 40 قوي” على الرغم من أن العديد من المحللين اقترحوا مؤخرًا خفض الإنتاج إلى حوالي 30 طائرة شهريًا ، نظرًا لأن العديد من شركات الطيران تعاني من ضائقة مالية.

في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 ، سلمت إيرباص 341 طائرة ، 230 طائرة أقل من العام الماضي: 18 طائرة من طراز A220 ، و 282 طائرة من عائلة A320 ، وتسع طائرات A330 و 32 A350. مقارنة بعام 2019 ، سلمت إيرباص 155 جسمًا ضيقًا أقل و 75 جسمًا عريضًا أقل.

تم خفض إنتاج الممر الواحد في وقت سابق من عام 2020 إلى 40 طائرة شهريًا من أكثر من 60. وتم تخفيض أسعار A350 إلى ستة في الشهر من 10 وما بعد ذلك إلى خمس. انخفض إنتاج A330 إلى النصف.

في الربع الثالث من عام 2020 ، تم تسليم ما مجموعه 135 طائرة ، ويعتقد فوري أن “الإنتاج والتسليم يتقاربان الآن”. لا يزال لدى إيرباص 135 طائرة تم تصنيعها ولكن لم يتم تسليمها. ولكن وفقًا للمدير المالي دومينيك أسام ، فإن ما يزيد قليلاً عن 10 من 135 عبارة عن “ذيول بيضاء” ، بدون عملاء. الغالبية العظمى من الطائرات التي تم تأجيل تسليمها لمدة 1-2 سنوات.

download 2 إيرباص تتطلع لزيادة إنتاج الطائرات ذات الممر الواحد في منتصف عام 2021

أوضح فوري أن الطائرة A330 لا تزال “قطعة مهمة من اللغز”. خفضت شركة إيرباص معدل إنتاج أصغر وأقدم برنامجها النشط ذي الجسم العريض إلى طائرتين شهريًا ، وهو ما يعتقد فوري أنه لا يزال “مستدامًا”. ويعتقد أن A330 لديها القدرة على أن تكون “طائرة جيدة للغاية للخروج من الوباء. سوف تبحث شركات الطيران عن حلول فعالة للغاية من حيث التكلفة “.

وأثار المستوى المنخفض للغاية للإنتاج تساؤلات حول ما إذا كان لطائرة A330 مستقبل أو قد يتم إغراقها حيث تهدف إيرباص إلى وقف الخسائر الإجمالية. ومع ذلك ، فإن مثل هذه الخطوة ستمنح شركة Boeing احتكارًا لحجم ونطاق 787 وهي – ولو لهذا السبب فقط – ليست قيد العمل. كانت شركة إيرباص تسعير A330neo بقوة في حملات ما قبل COVID-19 ، لكن تأخرها – الذي تميز بطلبات كبيرة ومشكوك فيها للغاية من Air Asia X و Iran Air – لا يزال ضعيفًا. ومع ذلك ، أشار فوري إلى أن شركات الطيران ستحتاج إلى استبدال أسطول A330 أثناء الخدمة في الوقت المناسب.

بينما سجلت إيرباص تدفقات نقدية حرة سلبية قبل عمليات الدمج والاستحواذ وتمويل العملاء بقيمة 11.8 مليار يورو (13.8 مليار دولار) للأشهر التسعة الأولى من العام ، أي أكثر من ضعف المبلغ لعام 2019. وتحول التدفق النقدي إلى 600 مليون يورو إيجابي في الربع الثالث مع زيادة عدد عمليات التسليم وأصبحت الفوائد من خفض التكاليف واضحة.

في الأعمال التجارية ، عانت إيرباص من انخفاض بنسبة 33٪ في الإيرادات لتصل إلى 7.7 مليار يورو في الربع الثالث ، مقارنة بانخفاض 43٪ في الأشهر التسعة الأولى مما يشير إلى أن أدائها المالي يتحسن ببطء. سجلت الوحدة 591 مليون يورو خسارة تشغيلية ، مقارنة مع 1.12 مليار يورو ربح في العام السابق. أثرت رسوم إعادة الهيكلة البالغة 1.2 مليار يورو بشدة على نتائج المجموعة ؛ تم الاعتراف بـ 981 مليون يورو في قسم الطائرات التجارية حيث تمضي الشركة قدما في خفض الوظائف وخفض التكاليف الأخرى.

massy beresfordhelensized إيرباص تتطلع لزيادة إنتاج الطائرات ذات الممر الواحد في منتصف عام 2021

هيلين ماسي بيريسفورد محررة متخصصة في شؤون الطيران الأوروبي والشرق أوسطي ، وسياسة النقل الجوي للمفوضية الأوروبية وصناعة الشحن الجوي لأسبوع الطيران وتكنولوجيا الفضاء والطيران اليومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »