سياحة وطيران

السعودية تحدد خمس شروط لاستقبال المصريين لأراضيها من الأربعاء المقبل

حددت وزارة الداخلية السعودية عدداً من الشروط الواجب توافرها في المواطنين المسموح لهم بالدخول مباشرة الي الأراضي السعودية، بعد فتح خطوط الطيران الجوية بين مصر والسعودية الي ما كانت عليه قبل جائحة كورونا بدءاً من الأربعاء المقبل.


وجاء في مقدمة تلك الشروط أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على الوافد لمدة 5 أيام فقط بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، واستمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الشأن.


الشرط الثاني أن يكون القادم إلى المملكة قد تلقى لقاح فيروس كورونا جرعتين من قبل وصوله.


وأن يكون المسافر الوافد معزولًا لخمسة أيام واتخاذ الاحتياطات اللازمة، ويقدم لأخذ عينة في اليوم الثاني والخامس من تلك الأيام الخمسة، وتضمنت الشروط أيضا ضرورة أن طيران القدوم مباشر من مصر للمملكة.


جاء من خلال البيان الصادر من الداخلية السعودية، انه بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا محليا وعالميا ومارفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول فقد تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول الآتية دون الحاجة إلى قضاء (14) يوم خارجها قبل دخول المملكة ، “مصر – اندونيسيا – باكستان – البرازيل – الهند – فيتنام”، مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »