أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

بنك التنمية الأفريقي: الجامبي لامين بارو مديرا عاما جديدا لغرب أفريقيا

عين بنك التنمية الأفريقي (AfDB) لامين بارو مديرًا إداريًا لغرب إفريقيا اعتبارًا من 1 يونيو 2024.

يمتلك الخبير الاقتصادي الجامبي “المعرفة المتعمقة والخبرة الغنية”، حسبما جاء في بلاغ صحفي أرسله إلى المؤسسة المالية الإفريقية التي انضم إليها في عام 2000.

قبل هذا التعيين، كان بارو يشغل منصب المدير الأول لمكتب نيجيريا في نائب الرئيس للتنمية الإقليمية والتكامل وتقديم الخدمات. وتغطي خبرته مجالات التحليل السياسي، والإدارة الاستراتيجية، وتمويل المشاريع، والتكامل الإقليمي، والشراكات بين القطاعين العام والخاص، حسبما يؤكد بنك التنمية الأفريقي.

بصفته رئيسًا لمكتب نيجيريا، قام بارو “بتعزيز” التعاون التنموي للبنك بشكل كبير مع الحكومة الفيدرالية في أبوجا وأقام شراكات استراتيجية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين. لقد أدار “محفظة بنك التنمية الأفريقي البالغة قيمتها 4.5 مليار دولار” في هذا البلد الواقع في غرب أفريقيا، وقاد نشر المبادرات الرائدة بما في ذلك مناطق المعالجة الصناعية الزراعية الخاصة وبرنامج الاستثمار التجاري الرقمي والإبداعي.

يحمل الأمين بارو درجة الماجستير في السياسة الاقتصادية من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة إيبادان بنيجيريا.

قبل انضمامه إلى بنك التنمية الأفريقي، عمل في هيئة الاستثمار الوطنية في غامبيا كرئيس لوحدة تطوير المشاريع ورئيس قسم ترويج وتنمية الصادرات.

وعمل أيضًا كخبير اقتصادي أول في وحدة تحليل السياسات في مكتب رئيس جمهورية غامبيا، وعمل في المؤسسة الأفريقية للإسكان والموئل (Shelter Afrique).

وأعلن بعد ذلك قائلاً: “أود أن أشكر الرئيس أديسينا على ثقته وعلى هذه الفرصة العظيمة التي أتيحت لي لتولي هذا الدور الجديد والمساهمة بشكل أكبر في تنفيذ مبادرات البنك لدعم برامج التنمية في بلدان غرب أفريقيا”. تعيينه.

بارو “في وضع جيد لقيادة فريق غرب أفريقيا، الذي يمتلك أكبر محفظة للبنك. وأكد أكينومي أديسينا، رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي، على أنه سيستخدم خبرته الغنية في العمل من أجل زيادة الكفاءة التشغيلية، وتحسين الجودة الشاملة لمحفظة البنك في منطقة غرب أفريقيا من أجل تحقيق آثار إنمائية كبيرة.

اقرأ المزيد:-

إثيوبيا :الأزمة مع بنك التنمية الأفريقي إلي مزيد من التصعيد .. والبنك يسحب موظفيه الدوليين من أديس أبابا

نيجيريا: قرض من بنك التنمية الأفريقي ب 175 مليون دولار

أفريكسيم بنك والمنظمة الإفريقية لمنتجي البترول يوقعان اتفاقية إنشاء بنك الطاقة الإفريقي (“AEB”)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »