اخبار افريقيااقتصاد افريقي

نيجيريا تطرح مناقصة لشراء 17 منطقة نفطية جديدة

أعلنت حكومة نيجيريا إضافة 17 منطقة نفطية بحرية عميقة إلى جولة التراخيص لعام 2024 لحقول النفط في البلاد.

وقال المدير العام للجنة تنظيم قطاع النفط النيجيري، جبنجا كومولافي، في بيان في أبوجا يوم الثلاثاء، إنه تمت إضافة مناطق بحرية عميقة إلى جولة التراخيص لعام 2024.

قدم كومولافي تحديثًا عن دورات الترخيص لعامي 2022/2023 و2024، موضحًا: “كجزء من التزام الهيئة بالاستفادة من احتياطيات النفط والغاز الوفيرة في البلاد وزيادة الإنتاج، تعمل الهيئة بجد مع عملاء متعددين. الشركات للقيام بمزيد من الأنشطة الاستكشافية للحصول على المزيد من البيانات لتعزيز وتشجيع المزيد من الاستثمارات في قطاع التنقيب النيجيري.

وتابع: “مع البيانات الإضافية التي تم الحصول عليها فيما يتعلق بالكتل البحرية العميقة، أضافت اللجنة 17 منطقة بحرية عميقة إلى دورة الترخيص لعام 2024، ويمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول الكتل على بوابة العطاءات”.

وقال كومولافي أيضًا إنه “وفقًا للمبادئ التوجيهية المنشورة، أشرنا سابقًا إلى أن بعض الأصول المقترحة يجب أن تخضع لطلب الدمج، وهي: PPL 300-CS & PPL 301-CS وPPL 2000 وPPL 2001. مقدمو العروض بموجب هذا” على علم بأنه يجوز لهم، حسب اختيارهم، تقديم عطاءات لهذه الكتل كمجموعات أو كوحدات فردية.

ووفقا له، يجب على مقدمي العروض الرجوع إلى أقسام “الأسئلة الشائعة” في بوابات دورة الترخيص 2022/23 و2024، أو الاتصال بالوكالة التنظيمية الأولية.

وأشار أيضًا إلى أنه تم تعديل الجدول الزمني لجولة التراخيص لعام 2024 للسماح للمستثمرين المهتمين بالاستفادة من الفرص الموسعة.

اقرأ المزيد:-

نيجيريا ..  النقد الدولى: النظرة المستقبلية للاقتصاد النيجيري “إيجابية” مع زيادة الاستثمارات والمدخرات

Afreximbank يمنح قطاع النفط في نيجيريا مبلغًا إضافيًا قدره 925 مليون دولار

مباريات ودية| قمة إفريقية بين نيجيريا وغانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »