أخبار عاجلةمصر

وزيرا خارجية مصر والصومال يؤكدان علي خصوصية العلاقات بين القاهرة ومقديشو 

افتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة ومقديشو يوليو القادم

أكد وزيرا خارجية مصر والصومال على خصوصية العلاقات المصرية الصومالية والحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها خلال المرحلة القادمة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، أن سامح شكرى وزير الخارجية المصري استقبل اليوم السبت ، أحمد معلم فقى وزير خارجية الصومال، حيث تناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات المصرية/ الصومالية وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف الجوانب. 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية ، أن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين فى مجالات التدريب والطيران الصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين فى شهر يوليو القادم، وكذا افتتاح فرع لبنك مصر فى الصومال. 

ومن ناحية أخرى، كشف السفير أبو زيد أن اللقاء تطرق إلى الوضع الإقليمى فى منطقة القرن الإفريقى، حيث تبادل وزيرا خارجية البلدين التشاور والتنسيق بشأن أهم المستجدات فى هذا الشأن، وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.

 

IMG 20240629 WA0009 وزيرا خارجية مصر والصومال يؤكدان علي خصوصية العلاقات بين القاهرة ومقديشو  IMG 20240629 WA0008 وزيرا خارجية مصر والصومال يؤكدان علي خصوصية العلاقات بين القاهرة ومقديشو اقرأ المزيد 

الرئيس السيسي : مصر لن تسمح بأي تهديد للصومال وأمنه.. ونرفض اتفاقية ” أرض الصومال” وإثيوبيا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »