أخبار عاجلةرياضة أفريقية

يورو 2024 .. إنجلترا إلي لقاء إسبانيا في النهائي

واتكينز يهدي منتخب الأسود الثلاثة الفوز بهدف قاتل في الدقيقة الـ 90 في مرمي هولندا

 

ضرب منتخب إنجلترا موعدا مع منتخب إسبانيا في نهائي بطولة أمم أوروبا ” يورو 2024 “ بعد اقصاء منتخب هولندا العنيد بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا ” يورو 2024 ” التي انطلقت صافرة بدايتها في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب سيجنال ايدونا بارك معقل نادي دورتموند الألماني .

انتظر المنتخب الإنجليزي حتي الدقيقة الـ 90 ليحسم تأهلة للنهائي بإحراز هدف التأهل الثاني بأقدام البديل أولي واتكينز , في الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة في طريقها للأشواط الإضافية .

  وانتهي شوط المباراة الأول بتعادل المنتخبين بهدف لمثلة , وكان منتخب الطواحين الهولندية البادئ بالتسجيل عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة السابعة من انطلاقة المباراة , وعدل النتيجة لمنتخب الأسود الثلاثة نجم بايرن ميونيخ الألماني هاري كين في الدقيقة الـ 18 بضربة جزاء .

وشهدت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخبي إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024 سيطرة نسبية للمنتخب الإنجليزي الذي ضاعت من لاعبية أكثر من فرصها كان أخطرها تسديدة صاروخية من نجم مانشستر سيتي الإنجليزي فيل فودين والتي اصطدمت في العارضة , فيما اعتمد المنتخب الهولندي علي الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة علي مرمي المنتخب الإنجليزي .

ودخل جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، مواجهة منتخب هولندا، مساء الأربعاء، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو ٢٠٢٤” , بتشكيل قادة الثلاثي هاري كين وبوكايو ساكا وفيل فودين هجوم منتخب إنجلترا، فيما عاد مارك جويهي للتواجد في خط الدفاع بعد غيابه عن اللقاء الماضي أمام سويسرا.

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى: بيكفورد

الدفاع: ووكر – ستونز – جويهي – تريبيير

الوسط: رايس – ماينو – بيلينجهام

الهجوم: فودين – ساكا – هاري كين

كما أعلن رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا، تشكيل منتخب بلاده لخوض المواجهة أمام إنجلترا، إذ قاد الهجوم الثنائي كودي جاكبو وممفيس ديباي.

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي:

حراسة المرمى: فيربروجين

الدفاع: دومفريس دي فري – فان دايك – ناثان آكي

الوسط: شوتين – ريندرز – سيمونز – مالين

الهجوم: جاكبو – ديباي

إقرأ المزيد :

يورو 2024 .. التعادل الإيجابي بهدف لمثله يفرض نفسه علي مواجهة إنجلترا وهولندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »