أخبار عاجلةاخبار الطيرانالقرن الافريقى

مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان

وزيرا الخارجية والطيران المصريان يزوران البلديان علي متن الرحلة الاولي علي هذا الخط

تواصل مصر للطيران الناقل الوطني المصرية تدشين وإفتتاح عددًا من الخطوط الجوية لمختلف دول القارة الافريقية، في إطار استراتيجيتها لربط مصر بمحيطها الإفريقي، وربط القارة الافريقية بمختلف دول العالم، والتسهيل والتيسير علي المواطن الافريقي لإيجاد بدائل سفر متنوعة للسفر الي العواصم العالمية عبر شبكة مصر للطيران التي أحتفلت منذ أيام بفوزها بجائزة أسرع شركة طيران إفريقية تطورًا والتي حصلت عليها من سكاري تراكس .

93aa3656 0c6e 4684 83ed 80b537b2bd4e مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان

وحملت الرحلة الأولي المتجه الي جيبوتي ومقديشو كل من الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، والدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني المصري، وممثلين عن عدد من الجهات المصرية المعنية، وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي سوف يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الجيبوتي معالى محمود علي يوسف في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين، ثم يتوجه بعدها إلى العاصمة الصومالية مقديشو حيث سيعقد جلسة مشاورات ومؤتمر صحفى مع شقيقه معالي وزير خارجية الصومال أحمد معلم فقي احتفالاً بهذه المناسبة الهامة، ولبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين و التنسيق بشأن عدد من الملفات الهامة ذات الأولوية.

واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، بأن تدشين هذا الخط المباشر للطيران بين مصر وكل من جيبوتي والصومال، يأتي في إطار الحرص على تعزيز  أواصر التعاون والروابط بين شعوب الدول الشقيقة الثلاث، وبما يعكس خصوصية وتاريخية وعمق العلاقات بينهم، وحرص مصر على تحقيق المصالح المشتركة للدول الثلاث فى مختلف جوانبها.

8569de8f 3181 47ce 8982 5a42de7ec81b مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان

من جانبه أكد  الدكتور سامح حفني وزير الطيران المدني على أن تدشين الخطين الجديدين يعكس التزام مصر نحو تحقيق رؤيتها بتعزيز المصالح المشتركة للدول الثلاث في مختلف المجالات، فضلًا عن تعميق أواصر الترابط وتحقيق التعاون المشترك على مختلف الأصعدة التنموية والاقتصادية لشعوب هذه الدول .

هذا وقد احتفلت الشركة الوطنية مصر للطيران مع ركاب الرحلة الأولى بمطار القاهرة الدولي، حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية على ركاب الرحلة وتم إلتقاط الصور التذكارية معهم.

يذكر أن مصر للطيران_كانت قد دشنت أيضا خطًا جديدًا الي  العاصمة الإيڤوارية أبيدجان،  وأقلعت أولى رحلات الناقل الوطني _مصر للطيران إلي العاصمة الإيڤوارية أبيدجان بساحل العاج بطائرة من طراز A320neo وعلى متنها 124 راكب، ومن المقرر تشغيل الخط بواقع 3 رحلات أسبوعيًا أيام الثلاثاء والخميس والأحد، وذلك في إطار سعي الشركة للوصول إلى الأسواق العالمية ومنح العملاء مزيد من خيارات السفر.

من جانبه رحب السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بزيارة د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، و د. سامح الحفني وزير الطيران المدني، إلى العاصمة الصومالية مقديشيو اليوم الجمعة، على أولى رحلات خطوط الناقل الوطني المصرى شركة مصر للطيران.

16f52374 f312 4a1e 88c8 283692e9da58 مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان

واعتبر سفير الصومال في بيان له عقب وداعه الوفد الوزاري المصري رفيع المستوى اليوم بمطار القاهرة قبيل توجههم إلى العاصمة مقديشيو، أن هذه الزيارة والتي تشهد تدشين خط الطيران المباشر بين مصر والصومال، تمثل إنجازًا تاريخيًا وخطوة على الطريق الصحيح لتعزيز العلاقات المصرية الصومالية، وزيادة وتيرة التعاون بين البلدين الشقيقين.

واضاف سفير الصومال أن هذا الإنجاز الكبير يأتي تتويجا لجهود كبيرة من الجانبين الصومالي والمصري، كما يعكس حرص القيادتين المصرية والصومالية على الدفع بالعلاقات المصرية الصومالية إلى آفاق أرحب للتعاون في كافة المجالات.

79c103ba 1c67 4da7 af47 e55d15802063 مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان

وأشار إلى أن تدشين خط الطيران المباشر سيساهم بشكل كبير في تذليل العقبات وتيسير وصول الوفود الصومالية إلى مصر وكذلك تسهيل تبادل الزيارات بين الجانبين.

وشدد سفير الصومال على أهمية هذه الخطوة الاستراتيجية كونها ستساهم بشكل كبير على تشجيع رجال الأعمال المصريين لزيارة الصومال بشكل مباشر واستكشاف الفرص الاستثمارية الكبيرة في الصومال، داعيًا رجال الأعمال والمستثمرين المصريين  إلى زيارة الصومال.

وأكد السفير الصومالي على خصوصية العلاقات المصرية الصومالية، واصفا اياها بأنها علاقات تاريخيّة أخوية راسخة، مشيرًا إلى أنه سيسعى خلال فترة ولايته سفيرا للصومال لدى مصر على بذل كافة الجهود  الممكنة لتحقيق المزيد من المشروعات المشتركة والتعاون المشترك بما يساهم في تحقيق تطلعات الشعب الصومالي وخدمة المصالح المشتركة للشعبين المصري والصومالي.

من ناحية أخرى، يلتقي وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي خلال الزيارة  مع وزير خارجية الصومال أحمد معلم فقي احتفالاً بهذه المناسبة الهامة، إلى جانب بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والتنسيق بشأن عدد من الملفات الهامة ذات الأولوية، كما يعقد الوزيران مؤتمراً صحفيا عقب جلسة المباحثات .

e8dfa0cf 0b28 4b36 aa1a 3e7d778450c8 مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان 501cfefc 8101 4fbd b7d4 f91488be52c3 مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان dca0f40b 4435 4d79 bb8b da1024f67a63 مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان 9d5e528d a005 4501 841f f718e9c88c67 مصر للطيران: تفتتح خط جديد لجيبوتي ومقديشو بعد خط أبيدجان

إقرأ ايضا:-

وفقا لتصنيف سكاى تراكس العالمى .. « مصر للطيران » الأولي في  أفريقيا من حيث التطور وتحسين الخدمات 

مصر للطيران تبدأ غدًا في إعادة حجاج مصر وغينيا ومالي الي أوطانهم

مصر للطيران تسير غدا 25 رحلة لنقل حجاج من مصر ومالي وغينيا

حجاج: مصر للطيران تنقل 15 ألف حاج حجاج غينيا ومالي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »