أخبار عاجلةشمال افريقيا

تونس: مغني الراب التونسي K2Rhym يعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية 

في تونس اهتز المشهد السياسي بإعلان مغني الراب كريم الغربي، المعروف باسمه المستعار K2Rhym، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 6 أكتوبر المقبل.

7708827 1426071556 تونس: مغني الراب التونسي K2Rhym يعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية 

 

أصبح الصهر السابق للرئيس السابق زين العابدين بن علي، كريم الغربي، مدرجا الآن في قائمة المرشحين المحتملين الذين يسعون للحصول على الرعاية على الموقع الرسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، واشتهر مغني الراب التونسي السابق في البداية بأسلوب حياته الباذخ ومظهره الأنيق، وقد حقق تحولًا ملحوظًا نحو مهنة فاعل خير ورجل أعمال.

وسبق أن ألمح كريم الغربي إلى التزام سياسي محتمل في 2020، ما أثار سجالات مختلفة خلال ظهوره الإعلامي خلال الفترة الاخيرة، وفي مقابلة مع أتاسيا، ترك مغني الراب إكسسواراته الفاخرة جانبًا ليقدم نفسه على أنه رجل أعمال ناجح حقيقي، وعلى مر السنين، قام K2Rhym بالترويج لأنشطته الخيرية مثل: رعاية الأيتام، وتوزيع الأغنام على الأسر الفقيرة بمناسبة عيد الأضحى، وتزويد المستشفيات بالمعدات الصحية، ولا سيما مستشفى القصرين حيث مول أيضًا تقديم الطعام للمدارس.

ومع ذلك، يصر منتقدوه على اعتبار مبادراته محاولة لنسيان ماضيه الكبريتي وزواجه المثير للجدل من نسرين بن علي، في المنفى في المملكة العربية السعودية، ويتهمون مغني الراب باستخدام أعماله الخيرية لتحسين صورته العامة وتمهيد الطريق لمهنة سياسية.

5c3375f5d437507a5f8b458b تونس: مغني الراب التونسي K2Rhym يعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية 

ويري البعض إن ترشح كريم الغربي للرئاسة بعيد كل البعد عن الإجماع وأنه رجل أُعيد اختراعه، وعلى استعداد لبث حياة جديدة في السياسة التونسية، لكن آخرين يشككون في صدق نواياه والدوافع وراء تحوله الخيري.

ومع بدء جمع الرعاية، فإن ظهور K2Rhym على الساحة السياسية التونسية يعد بالفعل بأن يكون أحد أبرز الأحداث في هذه الانتخابات، من المؤكد أن الرحلة غير النمطية لمغني الراب الذي تحول إلى رجل أعمال خيري ستؤدي إلى استقطاب الآراء، مما يجعل هذه الانتخابات الرئاسية أكثر جاذبية للمراقبين و الناخبين التونسيين.

تعد الأسابيع المقبلة بأن تكون حاسمة بالنسبة لـK2Rhym، التي ستوضع قدرتها على الاتحاد والإقناع على المحك في سياق سياسي يتسم بالعديد من الشكوك وتوقعات التجديد.

اقرأ كذلك:-

تونس: إحالة المعارضة عبير موسي للمحاكمة يوم 22 يوليو الجاري.

تونس .. « سعيد » يعلن ترشحة رسميا لولاية رئاسية جديدة ” فيديو ”  

الوزير سابق غازي الشواشي يعلن ترشحه لرئاسة تونس من داخل السجن

تونس: 6 أكتوبر المقبل موعدًا للانتخابات الرئاسية 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »