أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أولمبياد باريس .. صراع مصري مغربي علي برونزية كرة القدم الخميس 

بعد أداء قوي ورجولي خسر منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره منتخب فرنسا بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الإثنين/ على ملعب “جروباما ستايديوم” في مدينة ليون الفرنسية، وذلك في إطار الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الأولمبية ” باريس 2024″.
وبعد خسارته اليوم، سيخوض منتخب مصر مباراة تحديد المركز الثالث أمام منتخب المغرب يوم الخميس المقبل، فيما تأهل منتخب فرنسا للمباراة النهائية ليواجه منتخب إسبانيا يوم الجمعة القادم.
ورغم تقدم منتخب مصر بهدف في الدقيقة 62 بتسديدة قوية من محمود صابر من داخل منطقة الجزاء، إلا أن المنتخب الفرنسي نجح في تعديل النتيجة في وقت قاتل بهدف في الدقيقة 83 للاعب جون ماتيتا بعد انفراد بحارس مرمى منتخب مصر حمزة علاء.
قدم منتخب مصر أداء مميزا خلال شوطي المباراة، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من فرصة خاصة عبر الجناح إبراهيم عادل، فيما تألق حمزة علاء حارس الفراعنة في التصدي لعدد من التسديدات الفرنسية.
وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين، لتتجه المباراة إلى الشوطين الإضافيين، التي نجح خلالها منتخب فرنسا في إحراز الهدفين الثاني والثالث.
ومع بداية الشوط الإضافي الأول، تلقى مدافع منتخب مصر عمر فايد البطاقة الحمراء، عقب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 92، ليكمل المنتخب الوطني المباراة بعشرة لاعبين فقط، ويؤثر النقص العددي بشكل كبير على أداء المنتخب خلال الشوطين الإضافيين.
وفي الدقيقة 99، سجل جون ماتيتا الهدف الثاني له ولمنتخب فرنسا بضربة رأسية، مستغلا خطأ تمركز مدافعي منتخب مصر، ثم أضاف مايكل أوليز الهدف الثالث لمنتخب الديوك الفرنسية في الدقيقة 108 بتسديدة متقنة بيسراه.
وكان منتخب مصر قد تأهل للدور نصف النهائي لأولمبياد باريس بعد الفوز على منتخب باراجواي بضربات الترجيح، فيما صعد منتخب فرنسا للمربع الذهبي بعد الفوز على منتخب الأرجنتين بهدف دون رد.

إقرأ المزيد :

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر الأولمبي و إسبانيا في أولمبياد باريس2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »