أخبار عاجلةرياضة أفريقية

وفاة عيسي حياتو الرئيس الأشهر للاتحاد الأفريقي لكرة القدم 

غيب الموت عيسى حياتو، الرئيس الأسبق والأشهر للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن عمر يناهز 77 عاما ، حيث أمضى الكاميروني 29 عامًا على رأس « كاف » ، بداية من عام 1988 حتي عام 2017.

كما شغل حياتو مناصب عليا في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وشغل عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، والمعروفة الآن باسم مجلس الفيفا، من عام 1990 إلى عام 2017.

كما شغل عيسي حياتو منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالإنابة لفترة وجيزة بين عامي 2015 و2016 بعد إيقاف سيب بلاتر.

ونعي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو حياتو، الذي كان في شبابه رياضيا في ألعاب القوى ولاعب كرة سلة، في منشور على موقع إنستغرام.

وكتب إنفانتينو: “حزنت لسماع نبأ وفاة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السابق، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المؤقت السابق، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عيسى حياتو” ، مضيفا ” لقد كان من مشجعي الرياضة المتحمسين، وكرّس حياته لإدارة الرياضة.

وتابع “نيابة عن الفيفا، نتقدم بالتعازي لعائلته وأصدقائه وزملائه السابقين وكل من عرفه. 

وأعرب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الدكتور باتريس موستيبي، عن حزنه بعد وفاة رئيس الاتحاد الأفريقي السابق عيسى حياتو.

وقال الرئيس موتسيبي: “بالنيابة عن CAF والاتحادات الأعضاء الـ54، أود أن أعرب عن خالص التعازي لعائلة رئيس CAF السابق، رئيس CAF عيسى حياتو، وكذلك للاتحاد الكاميروني لكرة القدم ورئيسه صامويل إيتو”. وإلى كل الشعب الكاميروني، سيظهر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكرة القدم الأفريقية دائمًا امتنانهما للرئيس حياتو لمساهمته الهائلة والعميقة، على مدى سنوات عديدة، في تطوير وتوسيع كرة القدم في أفريقيا. سيظل له مكان في قلوبنا وذكرياتنا إلى الأبد».

وفقًا لتوجيهات الرئيس موتسيبي، سيتم تنكيس أعلام CAF والاتحادات الأعضاء فيه لمدة 5 أيام، حتى 13 أغسطس 2024، تكريمًا للرئيس عيسى حياتو.

اقرأ المزيد 

الأهلي والترجي .. صراع جديد علي زعامة أندية القارة الأفريقية 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »