أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أولمبياد باريس : إيمان خليف إلي معانقة التاريخ .. تعرف علي موعد نزال بطلة الملاكمة الجزائرية اليوم

أصبحت بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف علي بعد خطوة واحدة من معانقة التاريخ اليوم , حيث تتطلع البطلة الجزائرية لحصد أول ميدالية ذهبية أولمبية في الملاكمة النسائية للجزائر و للعرب والأفارقة في وزن(66 كلج), عندما تلتقي اليوم منافستها الصينية لي يانج علي أرضية حلبة رولان جاروس في تمام الساعة 9.50 مساء اليوم الجمعة بتوقيت الجزائر في نهائي ملاكمة وزن 66 كلج في أولمبياد باريس 2024 .

وتبدو فرص البطلة الجزائرية إيمان خليف كبيرة في حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس , خاصة بعد الظهور المميز لبطلة الجزائر منذ بداية مشوارها في أولمبياد باريس 2024 , وذلك بالرغم من الضجة الكبيرة التي أثيرت حولها منذ اللحظات الأولي من مشاركتها في الأولمبياد .

إيمان خليف التي أكدت سيطرتها المطلقة منذ بداية دورة الملاكمة النسائية لأولمبياد-2024, و التي تحظى بدعم جماهيري كبير, لم تترك أية فرصة لكل منافساتها التي واجهتهن خلال الأدوار الأولى للمسابقة , و ستكون في منازلتها النهائية في ثوب المرشحة بعد تسجيلها لثلاثة انتصارات بقرار جماعي للحكام, أمام على التوالي الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت في الدور ثمن النهائي ,و المجرية لوكا آنا هاموري (5-0) في الدور ربع الهائي و التايلندية جانجام ىسوانافانج في الدور نصف النهائي بنفس النتيجة.

و كانت إيمان قد صرحت لوكالة الأنباء الجزائرية بعد نزالها في الدور ما قبل الأخير قائلة: “مثل كل الرياضيين الحاضرين في الألعاب الأولمبية, أنا هنا في باريس من أجل هدف واحد: الميدالية الذهبية .. أتمنى أن أكون في مستوى هذه الآمال يوم الجمعة لإسعاد كل الجزائريين و أنصاري عبر العالم”, مضيفة : “إني متأكدة بأن هذه المنازلة من أجل اللقب الأولمبي ستكون ذات مستوى رفيع , سنحضر جيدا هذا النهائي مع طاقمي الفني, لبلوغ الهدف الذي سطرناه منذ ثلاث سنوات”.

و في الركن الاخر للحلبة, ستجلس الصينية لي يانج, وهي ملاكمة عنيدة و مخضرمة تبلغ من العمر 32 سنة, معروفة بقوتها و دقتها و تزخر بسجل ثري, سيطرت هي الاخرى على جل  منافساتها في الأدوار التمهيدية بما فيها منازلة الدور نصف النهائية أمام  التايوانية نيان شين شان التي تغلبت عليها بنتيجة (4-1).

و سيكون هذا النزال بمثابة مواجهة بين طريقتين مختلفتين, فخليف تلاكم بخفة و قدرة على تفادي الضربات, بينما تعرف ليو بقوتها و اندفاعها القوي. و سيكون اللقاء عبارة عن اختبار قوي للتحمل و الاستراتيجية و كل خطأ يدفع ثمنه غاليا.

جدير بالذكر أن إيمان خليف تحظي بدعم كبير من الشعب والقيادة الجزائرية حيث هنأ رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، الثلاثاء، الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (66 كلج)، عقب تأهلها إلى الدور النهائي ضمن دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية باريس 2024، حسبما جاء في حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي.

وجاء في تهنئة  الرئيس الجزائري : ” شكرا إيمان خليف على إسعادك كل الجزائريين بهذا التأهل القوي والرائع للنهائي… الأهم قد تحقق، وبحول الله التتويج بالذهب … كل الجزائريات والجزائريين معك”.

ووصلت قضية أيمان خليف إلي أروقة مجلس الأمن الدولي حيث أكدت البعثة الدائمة للجزائر في الامم المتحدة, أمس الأول الأربعاء, أن المشككين في الملاكمة الجزائرية, إيمان خليف, لهم أجندة سياسية مجهولة المقاصد, مشيرة إلى أن تقرير اللجنة الأولمبية الدولية “قصم ظهر كل مشكك”.

وفي رده على الوفد الروسي خلال إحاطة مجلس الأمن الدولي حول موضوع “الحفاظ على الالتزامات لصالح المرأة, السلام والأمن في سياق الانسحاب السريع لبعثات السلام”, أكد ممثل الجزائر أن “الملاكمة الشجاعة, الانسة إيمان خليف ولدت أنثى, عاشت طفولتها بنتا يافعة, مارست الرياضة كامرأة بكامل المقاييس”, مشددا على أنه “لا يوجد أدنى شك حول ذلك, إلا من له أجندة سياسية لا ندري مقاصدها”.

وأضاف ممثل الجزائر قائلا: “أكتفي بإحالة الجميع إلى اللجنة الأولمبية الدولية نفسها والتي بكامل الوضوح وبشهادتها تقصم ظهر كل مشكك في بطلتنا الشجاعة الآبية, حفيدة النساء الجزائريات الحرائر”.

 

إقرأ المزيد :

قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تصل مجلس الأمن .. و الجزائر : المشككين لبطلتنا لهم أجندة سياسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »