أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

لأول مرة ” صماء ” تفوز بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا .. ( صور )

أصبحت الجنوب أفريقية ” ميا لورو ” أول فتاة صماء تتوج بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا بعد مسابقة ، شهدت حالة من الجدل بسبب الهجوم الذي تعرضت له إحدي المشاركات في المسابقة بسبب أصولها النيجيرية الأمر الذي دفعها للانسحاب من نهائيات المسابقة.

ووفقا لتقرير لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي قالت ميا لورو الفائزة بالمسابقة في خطاب قبولها، ” إنها تأمل أن يساعد فوزها أولئك الذين يشعرون بالإقصاء من المجتمع على تحقيق “أحلامهم الجامحة، تماما مثلي” ، مضيفة : “إنها أرادت مساعدة أولئك الذين “محرومون مالياً أو من ذوي القدرات المختلفة”.

انسحاب « أديتشينا » 

Screenshot ٢٠٢٤ ٠٨ ١١ ١٥ ٠٩ ١٠ ٩٠ 1c337646f29875672b5a61192b9010f9 لأول مرة " صماء " تفوز بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا .. ( صور )وبعد أسابيع من الجدل بسبب التشكيك في جنسيتها أعلنت طالبة القانون تشيديما أديتشينا البالغة من العمر 23 عامًا من المنافسة بعد مزاعم بأن والدتها ربما تكون قد سرقت هوية امرأة من جنوب إفريقيا.

وقالت أديتشينا التي تأهلت للأدوار النهائية في مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا، ” إنها اتخذت هذا القرار من أجل سلامتها وسلامة أسرتها.

وجاء إعلان تشيديما أديتشينا على موقع إنستغرام بعد يوم من تحقيق أولي أجرته وزارة الشؤون الداخلية في جنوب أفريقيا بشأن .

وأكدت أديتشينا أنها ولدت في سويتو، وهي بلدة تقع بالقرب من جوهانسبرج، ونشأت في كيب تاون.

وفي لقاءات إعلامية أوضحت أن والدها نيجيري ووالدتها جنوب أفريقية من أصل موزمبيقي.

وأثارت أصول المتسابقة أديتشينا محل جدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي لأسابيع، في جنوب أفريقيا حيث تساءل بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى عما إذا كانت جنوب أفريقية أم لا.

ومع تصاعد الخلاف، طلب منظمو مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا من وزارة الداخلية إجراء تحقيق قبل الحدث يوم السبت.

ولم ترد أديتشينا على نتائج التحقيق في منشور على موقع انستجرام ، لكنها قالت إنها اتخذت “القرار الصعب” بالانسحاب من المنافسة.

وقالت إنها ممتنة “لكل الحب والدعم” الذي تلقته، وتمنت التوفيق للمتسابقين المتبقين.

وأضافت السيدة أديتشينا “من يرتدي التاج يمثلنا جميعا”.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠٨ ١١ ١٥ ١١ ٥٢ ٠٩ 1c337646f29875672b5a61192b9010f9 لأول مرة " صماء " تفوز بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا .. ( صور ) Screenshot ٢٠٢٤ ٠٨ ١١ ١٥ ٠٩ ٣٥ ٦٩ 1c337646f29875672b5a61192b9010f9 لأول مرة " صماء " تفوز بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا .. ( صور )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »