أخبار عاجلةاخبار افريقياشرق إفريقياشرق افريقيا

بحضور عشرات الآلاف من مسلمي كينيا: « العيسى»  خطيبًا للجمعة على منبر أكبر جوامع نيروبي

نيروبي: خاص أفرو نيوز 24 

في أكبر جوامع كينيا، وبحضور عشرات الآلاف، ألقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة العلماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى خطبةَ الجمعة هذا اليوم في العاصمة “نيروبي”.

وتناول الدكتور العيسي في خطبتِه قِيمَ الإسلامِ، وأخلاقَ المُسلم، مستعرِضًا النصوصَ والقواعدَ الشرعية حول التعايُش والأُخوَّة الوطنية، وكيفية الانسجام في بُلدان التنوع بين الهوية الدينية والوطنية.

ونوَّه أمين عام رابطة العالم الإسلامي إلى أنَّ دينَ الإسلام دينُ الفضائلِ والقِيم، ودينُ الرحمةِ بالخَلْق والإحسانِ إليهم، مؤكِّدًا أنَّ شريعتَنا الإسلاميةَ أَرشدتْ إلى تزكيةِ النفس وتطهيرِها ، مشددا على أنَّ الحضارةَ الإسلاميةَ حضارةٌ أخلاقيةٌ في تأسيسِها ومنهاجِها وأهدافِها، لافتًا إلى أنَّها قدَّمتْ للإنسانية نماذجَ رائعةً في الكمال الإنساني مستعرضاً نماذج في ذلك.

وكان الدكتور محمد العيسي أمين عام رابطة العالم الإسلامي قد وصل إلى العاصمة الكينية “نيروبي” في وقتٍ سابقٍ هذا الأسبوع ضمن جولةٍ على الجنوب الأفريقي لعدد من المبادرات والبرامج.

IMG 20240816 WA0017 scaled بحضور عشرات الآلاف من مسلمي كينيا: « العيسى»  خطيبًا للجمعة على منبر أكبر جوامع نيروبي IMG 20240816 WA0015 1 scaled بحضور عشرات الآلاف من مسلمي كينيا: « العيسى»  خطيبًا للجمعة على منبر أكبر جوامع نيروبي IMG 20240816 WA0013 1 scaled بحضور عشرات الآلاف من مسلمي كينيا: « العيسى»  خطيبًا للجمعة على منبر أكبر جوامع نيروبي IMG 20240816 WA0011 1 scaled بحضور عشرات الآلاف من مسلمي كينيا: « العيسى»  خطيبًا للجمعة على منبر أكبر جوامع نيروبي

اقرأ المزيد 

لدى وصولِه نواكشوط مترئساً وفدَ رابطة العالم الإسلامي : « العيسي »  يدشّن حزمة مشروعاتٍ تنموية ورعوية وإغاثية في موريتانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »