أخبار عاجلةاخبار افريقياشرق إفريقياشرق افريقيا

كينيا  .. رعب في نيروبي عقب هروب ” سفاح النساء ” من السجن

 

كشفت السلطات في كينيا عن هروب” سفاح النساء ” المتهم بقتل 42 امرأة من السجن , مشيرا إلي أن الشرطة الكينية تجري تحقيقات مع عدد رجال الأمن المكلفين بحراسة السجن الذي كان يحتجز فيه السفاح تمهيدا لمحاكمتة , ووفقا لتقارير إعلامية محلية كينية تسببت أنباء هروب المتهم في حالة من الرعب في العاصمة الكينية نيروبي .

ووفقا لـ ” بي بي سي ” في تقرير لها تم القاء القبض علي  مواطن كيني يدعي كولينز جوميسي خاليشا والذي اعترف لاحقا بقتل 42 امرأة، بينهن زوجته، منذ عام 2022 , فيما نفى محاميه  هذا الادعاء، قائلاً ” إن موكله تعرض للتعذيب لإجباره على الاعتراف.

وكان سفاح النساء محتجزا في مركز للشرطة منذ اعتقاله في يوليو ، لكن الشرطة الكينية قالت يوم الثلاثاء” إن خاليشا و12 آخرين فروا من مقر احتجازهم بعد “مساعدة من أشخاص مطلعين”.

وفي تقرير حول الحادث الصادر عن مركز الشرطة أنه تم اكتشاف هروب المساجين في الساعة 05:00 بالتوقيت المحلي (03:00 بتوقيت جرينتش) عندما كان رجال الأمن  يقدمون وجبة الإفطار.

وأضاف التقرير أن الأشخاص الـ13 تمكنوا من الفرار من خلال قطع سقف شبكي سلكي وتسلق جدار محيط.

وقالت الشرطة إن الأشخاص الـ12 الذين فروا مع السفاح هم مواطنون إريتريون تم اعتقالهم بسبب دخولهم كينيا بطريقة غير شرعية.

وأضافت الشرطة أنه تم إيقاف ثمانية من رجال الأمن كانوا في الخدمة في ذلك الوقت عن العمل، في حين تستمر التحقيقات.

تم اعتقال خاليشا، 33 عامًا، بعد اكتشاف تسع جثث مشوهة في مقلع مهجور في العاصمة نيروبي , وقالت الشرطة إن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، وقُتلوا جميعا بنفس الطريقة.

وقد أثارت اكتشاف جثامين الضحايا صدمة وغضبا شديدين لدي الرأي العام الكيني خاصة وأن مكان اكتشاف جثامين الضحايا كان على بعد نحو مائة متر (109 ياردات) من مركز للشرطة.

وفي وقت إلقاء القبض على المتهم ، قال رئيس إدارة التحقيقات الجنائية محمد أمين: “من الواضح أننا نتعامل مع قاتل متسلسل مريض نفسيا ليس لديه أي احترام للحياة البشرية، وليس لديه أي احترام أو كرامة”.

وقال محامي السيد خاليشا، جون ماينا نديجوا، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في يوليو: “يقول خاليشا إنه تعرض للخنق من أجل الاعتراف, كان من الواضح أنه كان في حالة من الضيق والرعب والألم”.

ومثل المشتبه به أمام محكمة في نيروبي ، حيث أمر القاضي باحتجازه لمدة 30 يوما إضافية حتى تتمكن الشرطة من استكمال تحقيقاتها، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ويأتي اكتشاف الجثث المقطعة في الوقت الذي لا تزال فيه البلاد لم تستفق من صدمتا بسبب ما يسمى بمذبحة غابة شاكاهولا ، حيث تم العثور على أكثر من 400 جثة في مقابر جماعية بالقرب من ساحل المحيط الهندي , ويُقال إن زعيم طائفة الجوع بول ماكنزي شجع أتباعه على تجويع أنفسهم من أجل “الذهاب لرؤية يسوع”.

إقرأ المزيد :

كينيا: روتو يعلن عن تشكيلة حكومته التي تضم 10 وزراء منهم 4 معارضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »