أخبار عاجلةمصر

مصر تؤكد تمسكها بمبادئ الاتحاد الأفريقي في الالتزام بوحدة وسيادة واستقرار كافة الدول الأفريقية

 أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي على تمسك مصر بمبادئ الاتحاد الأفريقي في الالتزام بوحدة وسيادة واستقرار كافة الدول الأفريقية، ورفض أي إجراءات من شأنها المساس بهذه المبادئ.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج المصري ، اليوم الاربعاء ، في الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن الأفريقي الذي ينعقد على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. 

وركزت كلمة الوزير عبد العاطي على التحديات التي تواجه افريقيا علي الساحة الدولية، و أهمية السعي لتحقيق السلام المستدام، والتأكيد على تعزيز جهود إعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات. وأشار الوزير بدر عبد لمركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات في القاهرة، معرباً عن تطلعه إلى قيام مجلس السلم والأمن الأفريقي بزيارة إلى المركز في أقرب فرصة.

IMG 20240925 WA0039 مصر تؤكد تمسكها بمبادئ الاتحاد الأفريقي في الالتزام بوحدة وسيادة واستقرار كافة الدول الأفريقية IMG 20240925 WA0038 مصر تؤكد تمسكها بمبادئ الاتحاد الأفريقي في الالتزام بوحدة وسيادة واستقرار كافة الدول الأفريقية

اقرأ المزيد 

وزير الخارجية المصري يبحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الأوضاع السياسية والأمنية في القارة الأفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »