أخبار عاجلةرياضة أفريقية

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والأفريقية إلي ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع قطبي الكرة المصرية والافريقية الزمالك والأهلي في بطولة السوبر الأفريقي المقرر لها غداً الجمعة , وتنطلق صافرة بدايتها في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة .

وتحظي المباراة باهتمام بالغ من عشاق الكرة الأفريقية خاصة وأنها المرة الأولي التي تجمع الفريقين الكبيرين صاحبا العدد الأكبر من البطولات الأفريقية سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية ومن قبلها كأس الكؤوس الأفريقية , منذ أكثر من 30 عاما .

وشهد معسكري ناديي الزمالك والأهلي استعدادا للمباراة جدية واضحة من لاعبي الناديين, حيث يتسابق الجميع للنيل شرف المشاركة في المباراة التي تجمع واحدا من أهم دربيات كرة القدم العالمية .

فريقين كبيرين

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

أبدى مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بالتواجد في المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي تجمع فريقين كبيرين، وكلاهما صاحب العديد من الألقاب الإفريقية.

وقال كولر، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الإفريقي اليوم /الخميس/، إن المباراة ستكون صعبة للغاية، لكنه قام بتجهيز لاعبيه جيدًا من أجل تحقيق الفوز، كما أنه يعول كثيرًا على الدعم الجماهيري في استاد المملكة آرينا، لمساندة اللاعبين.

وأضاف كولر أن علي معلول تعرض لإصابة كبيرة ويغيب عن الأهلي منذ فترة طويلة، متمنيًا له العودة سريعًا، مشيرا إلى أن يحيى عطية الله قدم مستوى مميزًا خلال المواجهتين الماضيتين أمام جورماهيا الكيني في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتابع: “السوبر الإفريقي من مباراة واحدة، والمكسب مهم للغاية، ولدينا دوافع كثيرة في بداية الموسم من أجل تحقيق اللقب، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الحصول على دفعة معنوية قوية للمنافسة على بطولات الموسم الجاري”.

وأكمل: “لم نحدد من سيبدأ المباراة بشكل أساسي، لدينا تدريب قوي اليوم، وبعدها سوف نستقر علي تشكيل الفريق”.

وواصل كولر تصريحاته قائلا: “محمد عبدالمنعم لم يعد متواجدًا مع الأهلي، ولدينا ثنائي قديم في دفاع الفريق، بالإضافة لثنائي جديد مميز، ومعهم محمد الشناوي في حراسة المرمى، ونحن نركز على الموجودين معنا في الفريق، ونتمنى التوفيق لعبدالمنعم في رحلته الاحترافية”.

وبسؤاله عن إمكانية مشاركة إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة سويًا، علق قائلا: “هذا سؤال تكرر بنفس المضمون، لكن لن أقول من سيبدأ أساسيًا، سأجعل الأمر مفاجأة لكم غدًا في التشكيل”.

واختتم المدير الفني للأهلي تصريحاته: “الزمالك فريق كبير ومنافس قوي، وهدفنا الفوز دائمًا وتقديم أفضل مستوى. وسعيد للغاية بأن الاستاد سيكون ممتلئ بالجماهير في مباراة قوية أمام منافس قوي”.

الزمالك المنافس الدائم لنا

GYZcnApWgAA9LXN موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

من جانبه، وجه محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال المؤتمر الصحفي، الشكر إلى المملكة العربية السعودية على استضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامته في التاسعة مساء غدٍ الجمعة على استاد المملكة آرينا.

وقال الشناوي: “ليست هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها السعودية مباراة الأهلي والزمالك، ونحظى دائمًا بأفضل معاملة هنا”.

وأضاف: “الزمالك المنافس الدائم لنا، ولديه فريق كبير وجمهور محترم، وهدفنا تحقيق الفوز بالسوبر الإفريقي وإسعاد جماهيرنا. بدأنا الموسم بخوض مواجهتي جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا، وجاهزون لخوض السوبر الإفريقي غدا”.

وأكد الشناوي: “أنصح دائمًا اللاعبين باحترام المنافس في أية مباراة، فما بالك بفريق بحجم الزمالك، نحن في حالة تركيز شديدة، ولاعبي الأهلي دائمًا يظهرون في المواقف الصعبة”.

سنواجه فريقا كبيرا

GXyVud1XsAAE68q موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلةأكد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تطلعه لأن تشاهد الجماهير مباراة عظيمة غداً في السوبر الإفريقي بين فريقه والنادي الأهلي.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي، اليوم /الخميس/، قبل اللقاء: “سنواجه فريقاً كبيراً، يمتلك لاعبين كبار ومدرب كبير، والزمالك أيضًا لديه لاعبيه الكبار وهدفه الفوز دائماً”.

وتابع جوميز قائلا: “الطريقة التي يعمل بها الفريق واللاعبون هدفها المكسب، والجميع سواء الأساسيين أو اللاعبين البدلاء، جاهزون للقاء، والزمالك أفضل من الموسم الماضي، والفريق يستطيع الفوز باللقب”.

وأضاف المدير الفني: “حاولنا خوض فترة إعداد بعد انتهاء الموسم الماضي، ولعب الفريق 4 مباريات ودية، والصفقات الجديدة دخلت في أجواء الفريق بشكل سريعة ونقوم بتجهيزهم بالشكل الأمثل”.

وواصل جوميز: “لاعبو الفريق يعلمون جيداً ما لهم وما عليهم، وماذا سيقدمون للفريق، وسعيد بتواجدي في السعودية، وبالنسبة لطرق لعب الفريقين، فكل فريق يلعب بشكل مختلف، وغداً التفاصيل الصغيرة هي التي ستصنع الفارق”.

وتحدث عن الجبهة اليسرى للزمالك قائلاً: “نستطيع أن نعتمد على عمر جابر في الجبهة اليسرى، أو أي لاعب آخر من اللاعبين الذين يجيدون في مركز الظهير الأيسر لإيقاف خطورة الجبهة اليمنى للمنافس”.

وتابع المدير الفني: “الزمالك في الموسم الماضي خسر نهائي بطولة كأس مصر أمام الأهلي في السعودية، وفاز الفريق في نهاية الموسم بلقب الكونفدرالية، وبعدها أغلقنا صفحة الموسم، ولدينا صفحة جديدة غداً، نريد أن نبدأها بالفوز ونعمل على ذلك”.

وأكد جوميز: “الفوز بالسوبر سيعطي الثقة للاعبين بالتأكيد في بداية الموسم، وهذه مباراة ببطولة، لكن ستعطي أفضلية لنا”.

ديربي هو الأهم في العالم

GYGUWyQWcAAfbFI scaled موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلةمن جانبه، قال عمر جابر، لاعب الفريق، إنهم سعداء بالتواجد في المملكة العربية السعودية لخوض لقاء السوبر الإفريقي ويتقدم بالشكر للجميع على حسن الاستضافة.

وأضاف اللاعب في المؤتمر الصحفي: “لدينا غداً مباراة كبيرة، وديربي هو الأهم في العالم وليس العرب وإفريقيا فقط. نتمنى أن يحالفنا التوفيق في لقاء الغد، وأن تكون بداية موسم قوي ويكون التوفيق حليفنا”.

وتابع قائلاً: “الجميع ينتظر هذه المباراة، وجماهير الزمالك له شكل خاص سواء داخل مصر أو خارجها ودائماً يساند الفريق ويدعمه، ونتطلع للفوز باللقب من أجل إسعادهم”.

وأضاف عمر جابر: “الأفضلية تكون للفريق صاحب التوفيق والحظ في هذا اليوم، ولدينا تركيز وثقة في الجميع لتحقيق الفوز والتتويج باللقب”.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الأهلي مساء غداً /الجمعة/ المقبل على لقب كأس السوبر الإفريقي على ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.

 

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن يتم بث مباراة الزمالك والأهلي في بطولة السوبر الأفريقية عبر قنوات MBC .

 

إقرأ المزيد :

يحيى عطية الله: أحلم بتحقيق البطولة الأولى مع الأهلي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »