أخبار عاجلةرياضة أفريقية

لا مفاجآت في تشكيل الأهلي للسوبر الإفريقي.. “وسام و تاو و الشحات”يقودون الهجوم أمام الزمالك

وفضل كولر البدء بنفس التشكيل الذي خاض به المباراة الأخيرة أمام فريق جورماهيا الكيني في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يعتمد على الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو و وسام أبوعلي ، في الهجوم.
وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي.. الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – يحيى عطية الله.. الوسط: مروان عطية – أكرم توفيق – إمام عاشور .. الهجوم: حسين الشحات – بيرسي تاو – وسام أبو علي.

كان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد أن مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي تجمع فريقين كبيرين، وكلاهما صاحب العديد من الألقاب الإفريقية.
وقال كولر، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الإفريقي أمس /الخميس/، ” إن المباراة ستكون صعبة للغاية، لكنه قام بتجهيز لاعبيه جيدًا من أجل تحقيق الفوز، كما أنه يعول كثيرًا على الدعم الجماهيري في استاد المملكة آرينا، لمساندة اللاعبين.
وأضاف كولر ” أن علي معلول تعرض لإصابة كبيرة ويغيب عن الأهلي منذ فترة طويلة، متمنيًا له العودة سريعًا، مشيرا إلى أن يحيى عطية الله قدم مستوى مميزًا خلال المواجهتين الماضيتين أمام جورماهيا الكيني في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
وتابع: “السوبر الإفريقي من مباراة واحدة، والمكسب مهم للغاية، ولدينا دوافع كثيرة في بداية الموسم من أجل تحقيق اللقب، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الحصول على دفعة معنوية قوية للمنافسة على بطولات الموسم الجاري”.
وأكمل: “لم نحدد من سيبدأ المباراة بشكل أساسي، لدينا تدريب قوي اليوم، وبعدها سوف نستقر علي تشكيل الفريق”.
وواصل كولر تصريحاته قائلا: “محمد عبدالمنعم لم يعد متواجدًا مع الأهلي، ولدينا ثنائي قديم في دفاع الفريق، بالإضافة لثنائي جديد مميز، ومعهم محمد الشناوي في حراسة المرمى، ونحن نركز على الموجودين معنا في الفريق، ونتمنى التوفيق لعبدالمنعم في رحلته الاحترافية”.
وبسؤاله عن إمكانية مشاركة إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة سويًا، علق قائلا: “هذا سؤال تكرر بنفس المضمون، لكن لن أقول من سيبدأ أساسيًا، سأجعل الأمر مفاجأة لكم غدًا في التشكيل”.
واختتم المدير الفني للأهلي تصريحاته: “الزمالك فريق كبير ومنافس قوي، وهدفنا الفوز دائمًا وتقديم أفضل مستوى. وسعيد للغاية بأن الاستاد سيكون ممتلئ بالجماهير في مباراة قوية أمام منافس قوي”.
من جانبه، وجه محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال المؤتمر الصحفي، الشكر إلى المملكة العربية السعودية على استضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامته في التاسعة مساء غدٍ الجمعة على استاد المملكة آرينا.
وقال الشناوي: “ليست هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها السعودية مباراة الأهلي والزمالك، ونحظى دائمًا بأفضل معاملة هنا”.
وأضاف: “الزمالك المنافس الدائم لنا، ولديه فريق كبير وجمهور محترم، وهدفنا تحقيق الفوز بالسوبر الإفريقي وإسعاد جماهيرنا. بدأنا الموسم بخوض مواجهتي جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا، وجاهزون لخوض السوبر الإفريقي غدا”.
وأكد الشناوي: “أنصح دائمًا اللاعبين باحترام المنافس في أية مباراة، فما بالك بفريق بحجم الزمالك، نحن في حالة تركيز شديدة، ولاعبي الأهلي دائمًا يظهرون في المواقف الصعبة”.

إقرأ المزيد :

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »