أخبار عاجلةمصر

مصر والكونغو الديموقراطية تتفقان على مواصلة جهود تطوير علاقات التعاون الثنائي

اتفق وزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، ووزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية “تريزا كايكوامبا”، على مواصلة جهود تطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف القطاعات، ودفع التبادل التجاري، والتعاون في مجالات الصحة، والزراعة، وبناء الكوادر، من خلال خبرات مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، والبرامج المتخصصة في مختلف جوانب سلام، والاستفادة من القدرات المتوفرة لدى البلدين على نحو يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور بدر عبدالعاطي، وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية، اليوم /الجمعة/، على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وتم خلال اللقاء بحث إمكانية مساهمة مصر في تنفيذ المشروعات ذات الأهمية الحيوية للدولة الكونجولية في مجالات الطاقة والبنية التحتية على ضوء الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدى كبرى الشركات المصرية ذات الاختصاص، وكذلك مناقشة أهم القضايا ذات الصلة بأولويات دول القارة.
وفي هذا الصدد.. أكد الوزير أهمية تكثيف الجهود والعمل المشترك، بهدف دفع أجندة التكامل، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

إقرأ المزيد :

الكونغو الديمقراطية : حركة “23 مارس” المتمردة تسببت في نزوح 7 ملايين شخص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »