مصر

«  الغذاء العالمي » يعتمد هيئة المرأة العربية ضمن المنظمات المتعاونه معه 

القاهرة: خاص

وافق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة على اعتماد هيئة المرأة العربية كأول منظمة عربية غير حكومية ضمن المنظمات الدولية التي يقوم بالتنسيق والتعاون معها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نطاق الإنخراط بمهام تقديم مساعدات الإغاثة الموجهة لصالح النساء والأطفال في مناطق الصراع والنزاعات.

وقالت الدكتورة حنان اليوسفي المتحدثة الرسمية بأسم هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي صدر اليوم من القاهرة ” إن هذا المسار الجديد للهيئة يأتي ضمن استراتيجيتها الجديدة للسنوات القادمة للعمل على ادماجها في شراكات فعالة مع عدد من المنظمات الدولية التي تدعم مجالات الإغاثة الإنسانية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ والحروب حيث تكون المرأة والطفل أولي ضحاياها.

وأضافت اليوسفي ”  بأن هيئة المرأة العربية تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تطوير قنوات التعاون والتواصل النشيط مع عدد من المنظمات والبرامج الأممية ذات الصلة بالإغاثة والدعم الذي يجب أن تحصل عليه المرأة والطفل.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الغذاء العالمي يُعد أكبر منظمة إنسانية تابعة للأمم المتحدة تعمل على انقاذ الأرواح في حالات الطوارئ وتستخدم المساعدة الغذائية لبناء مسار السلام والاستقرار في العالم.

اقرأ المزيد

« المرأة العربية »  تحتفل بيوبيلها الفضي في القاهرة مايو القادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »