سياحة وطيران

ما علاقة شركات السياحة ببوابة العمرة؟.. خبير يجيب

بوابة العمرة قال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة الشركات السياحية، إن غرفة السياحة لديها من الاستعدادات ما يؤهلها لخوض مضمار العمرة منذ شهرين مضو، وذلك من خلال السير علي ضوابط اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، حيث أن الضوابط تعمل علي أساس صحة المواطنين وتم العمل علي توفير شركة تأمين للتأكد من عمليات تحليل PCR، في الذهاب والعودة وذلك للاطمئنان علي صحة المواطنين.

إقرأ أيضًا: عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: الإعلان عن ضوابط العمرة خلال ساعات

إقرأ أيضًا: شرح بوابة العمرة والخدمات المقدمة من خلالها

إقرأ أيضًا: بوابة العمرة المصرية.. كل ما تريد معرفته وأكثر عن البوابة

إقرأ أيضًا: خبير سياحي عن فتح باب العمرة: السعودية قادرة علي استقبال المعتمرين وتنظيمها للمهرجانات شاهدًا

إقرأ أيضًا: لماذا فتح باب العمرة أمام الهند وباكستان وأندونيسيا رغم كورونا؟ خبير يجيب

إقرأ أيضًا: كيف يعرف المعتمر أنه تحت مظلة بوابة العمرة؟

إقرأ أيضًا: حجز ودفع برنامج العمرة أون لاين.. مزايا وخدمات بوابة العمرة

إقرأ أيضًا: كيف تتعرف علي رسوم رحلة العمرة الزائدة وتستردها من خلال بوابة العمرة

شركة تأمين للتأكد من سلامة المواطنين ورد الحقوق لأصحابها:


وبين ترك أن منظومة الصحة لدي السعودية تسير وفقا لأعلي مستوي من التأمين تفوق عليها الجانب المصري من خلال توفير شركة تأمين علي أعلي مستوي من الكفاءة والمهنية تعمل علي توفير زيادة الأمان والمصداقية من خلال تأكيد توافر عمليات تحليل pcr في الذهاب والعودة وكذلك رد المبلغ بالكامل في حالة عدم توافر الاشتراطات الصحية لدي المعتمر.

2674318531500571702 1 ما علاقة شركات السياحة ببوابة العمرة؟.. خبير يجيب
بوابة العمرة مظلة أمان للمعتمرين


ومن الجدير بالذكر أن بند شركة التأمين غير موجود بأي دولة في العالم وفق ما أعلنت غرفة شركات السياحة، وعمل الجانب المصري علي توفيرها كزيادة أمان لدي المعتمرين والشركات قبل إعلان السعودية فتح باب العمرة لزيادة قوة تواجد الجانب المصري في المنافسة، وكذلك كما أسلفنا فهي تعتبر أعلي أمانا من الجانب السعودي الذي يوفر منظومة “مقام” تشترك فيها الفنادق التي تعمل بكفاءة استقبال المعتمرين والمسافرين من الخارج وفقا للمعايير المحددة من الجانب السعودي.

بين ترك أنه في حالة قيام المعتمر بدفع رسوم العمرة وتم الاشتراك في رحلة معينة وأثناء قيامه بتحليل PCR (مسحة كورونا) قبل السفر ب 72 ساعة وفقًا للإجراءات.

في حال كانت المسحة إيجابية ترد شركة التأمين مبلغ العمرة ويسترد أيضًا ثمن تذكرة السفر، وهي من المزايا التي عملت بوابة العمرة علي تواجدها الفترة الماضية حرصًا علي سلامة المواطنين.


وبين ترك أنه تم التعرف علي بعض الضوابط من خلال غرفة الشركات السياحية وأوضح أن هذه الضوابط تعتبر تقليدية، تعمل علي صحة وسلامة المواطنين.


علاقة شركات السياحة ببوابة العمرة


بين ترك أن علاقة شركات السياحة ببوابة العمرة هي علاقة تعاقدية تنظيمية من خلال قوانين صدقت من السيد رئيس الجمهورية، الهدف منها هو تأمين المواطن وحمايته من الوسطاء والمحتالين، حيث تتيح للمواطن معرفة تواجده بصورة صحيحة في برنامج العمرة أ أن هناك تلاعب ما، وكذلك معرفة السعر الحقيقي لبرنامج العمرة.

تعمل بوابة العمرة علي ضم شركات السياحة المصرح لها بعمل رحلات عمرة تحت مظلتها ليصبح المواطن المنضم تحت شركة عمرة مصرح لها بتنفيذ رحلة عمرة؛ تحت مظلة البوابة بصورة تكاملية غاية في البساطة.


يوضح القانون أن شركات السياحة هي التي تعمل بالعمرة، ولكن قانون البوابة وضع ضوابط لهذه الشركات وذلك لحماية المواطنين من الوسطاء، حيث أن الوسطاء هم كثيرو البلبلة في الوقت الحالي حول أداء مناسك العمرة، وبين أن شركات السياحة ما زالت ملتزمة بالقانون وفي انتظار إعلان الضوابط بالكامل.


وطالب ترك بإعلان الضوابط لحماية المواطن من المحتالين والسوق الموازي لئلا يقع المواطن فريسة لهؤلاء الأشخاص والذين سيقعون تحت طائلة قانون بوابة العمرة، والذي يشتمل علي عقوبات تصل لحد السجن.


بين ترك أن شركات السياحة تعمل لصالح المواطن وفقا للتسهيلات المقدمة لها وأن التزام شركات السياحة بالصمت لحين صدور إعلان الضوابط، يجعل من السوق الموازي أداة قوية لافتراس الشغوفين لأداء فريضة العمرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »